بطولات عالميةدوري أبطال أوروباكرة قدم

 ليون ولايبزج يهزمان بنفيكا وزينيت ويقتربان من دور الـ 16

أنعش أولمبيك ليون آماله في بلوغ دور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا، بعد أن سجل يواخيم أندرسن وممفيس ديباي هدفين في الشوط الأول، في انتصار 3-1 على ضيفه بنفيكا، ليل الثلاثاء.

كان ليون تعادل في مبارياته الست السابقة على أرضه في المسابقة، وبعد فوزه أصبح يحتل المركز الثاني في المجموعة السابعة بسبع نقاط، من أربع مباريات، متأخرا بنقطتين عن لايبزج الذي حقق فوزا مريحا 2-صفر على مستضيفه زينيت سان بطرسبرج.

ويحتل زينيت المركز الثالث بأربع نقاط بينما يتذيل بنفيكا المجموعة بثلاث نقاط.

ويحل ليون ضيفا على زينيت، ويستضيف لايبزيج منافسه بنفيكا في الجولة قبل الأخيرة من دور المجموعات يوم 27 نوفمبر.

افتتح رجال المدرب رودي جارسيا في الدقيقة الرابعة من صافرة البداية بفضل الدنماركي يواكيم أندرسن، فيما أضاف الهولندي المهاجم ممفيس ديباي الهدف الثاني بعد تمريرة عرضية من حسام عوار (33)، مسجلا هدفه الرابع في أربع مباريات في المسابقة القارية.

وقلص بنفيكا النتيجة عبر البديل السويسري حارس سيفيروفيتش، بعدما روض الكرة بصدره وسدد بيساره (76)، مسجلا هدفه الثاني في المسابقة الأوروبية.

وأعاد ليون توسيع الفارق بالهدف الثالث عبر تسديدة يسارية من البوركينابي برتران تراوري (89),

وفي المباراة الأخرى، اقترب لايبزج الألماني من التأهل للمرة الأولى في تاريخه إلى دور الـ 16، بفوزه على مضيفه زينيت سان بطرسبرج الروسي بنتيجة 2-صفر.

افتتح لايبزج التسجيل عبر قائده دييجو ديمي في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع (45+5)، وأضاف النمسوي مارسيل سابيتسر الهدف الثاني (63).

وتصدر رجال المدرب يوليان ناغلسمان المجموعة السابعة برصيد 9 نقاط من أربع مباريات، وتقدموا بفارق نقطتين عن ليون الفرنسي الفائز 3-1 على ضيفه بنفيكا البرتغالي الذي تجمد رصيده عند ثلاث نقاط في المركز الرابع الأخير، متأخرا بفارق نقطة عن زينيت سان بطرسبرغ الثالث.

وألحق ليون بضيفه بنفيكا خسارته الثالثة هذا الموسم في المسابقة القارية معززا آماله بالتأهل الى الدور المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى