الدوري الفرنسيبطولات عالميةكرة قدم

ليل يفلت من الهزيمة أمام ستراسبورج.. وموناكو يضرب بريست

تجنب ليل المتصدر السقوط الأول على أرضه أمام ستراسبورج منذ 2007، وأدرك التعادل 1-1 في الوقت القاتل، اليوم الأحد، في الجولة 27 من الدوري الفرنسي.

ودخل ليل المباراة على خلفية انتهاء مشواره في الدوري الأوروبي بخسارته، يوم الخميس، في إياب الدور الثاني أمام أياكس الهولندي 1-2 بعدما خسر ذهاباً على أرضه بالنتيجة ذاتها.

ورغم أفضليته الميدانية الواضحة، والفرص المتعددة التي حصل عليها، فشل فريق المدرب كريستوف جالتييه في تعويض الخيبة القارية، وبدا في طريقه لهزيمة أولى في الدوري، منذ السقوط أمام أنجيه على أرضه أيضاً 1-2 يوم 6 يناير.

وتخلف ليل منذ الدقيقة 36 بهدف لودوفيك أجورك (36)، لكن جوزيه فونتي أنقذه بهدف في الدقيقة 87 بكرة رأسية بعد عرضية من بنجامان أندريه.

موناكو
موناكو

وفي مباراة أخرى؛ ضيق موناكو الخناق على ليون صاحب الترتيب الثالث، وحقق فوزه التاسع في آخر 10 مباريات، وحافظ على سجله الخالي من الهزائم للجولة 12 على التوالي، حين فاز على ضيفه بريست 2-0 على ملعب “لويس الثاني” في الإمارة.

وعانى موناكو الأمرين لتخطي عقبة ضيفه صاحب المركز 13، وانتظر حتى الشوط الثاني لهز شباكه، لكنه في النهاية حصد النقطة 28 من أصل 30 ممكنة، منذ مطلع العام الجديد، معززاً آماله في المنافسة على لقبه الأول في الدوري منذ 2017 والثاني فقط منذ 2010.

ومنح ستيفان يوفيتش التقدم لموناكو في الدقيقة 75 بتسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة، بعد تمريرة من ألكسندر جولوفين، وطمأن كيفن فولاند أنصار نادي الإمارة بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 89 حين تابع كرة من ركلة حرة جانبية لعبها الاختصاصي جولوفين.

وبعد فوزه على غريمه باريس سان جيرمان حامل اللقب 2-0 في معقله، في الجولة الماضية، أظهر موناكو بقيادة مدربه نيكو كوفاتش أنه قادر على تحقيق حلم اللقب، وسيؤكد استعداده الذهاب حتى التتويج حين يلتقي ليل في الجولة 29 على ملعبه يوم 14 الشهر المقبل.

ورفع فريق الإمارة بفوزه السابع عشر هذا الموسم رصيده إلى 55 نقطة في المركز الرابع، بفارق الأهداف خلف ليون

زر الذهاب إلى الأعلى