الدوري الفرنسيبطولات عالميةكرة قدم

ليل يصدم سان جيرمان بفوز ثمين وينفرد بصدارة الدوري الفرنسي

وجه ليل لطمة جديدة وقوية إلى طموحات باريس سان جيرمان في الدفاع عن لقب الدوري الفرنسي لكرة القدم بفوزه الثمين 1-0 على فريق العاصمة في عقر داره، اليوم السبت، بالجولة 31، وفاز موناكو على ميتز 4-0.

وانفرد ليل بصدارة  جدول المسابقة بعدما استعاد اتزانه بهذا الفوز الثمين، رافعا رصيده إلى 66 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام سان جيرمان الذي تراجع للمركز الثاني.

وحسم ليل المواجهة بهدف سجله جوناثان ديفيد في الدقيقة 20، فيما أنهى كل من الفريقين المباراة بعشرة لاعبين فقط بعد طرد نيمار دا سيلفا من سان جيرمان، وتياجو ديالو لاعب ليل في نهاية اللقاء.

وتمثل الهزيمة ضربة قوية لمعنويات سان جيرمان أيضا قبل مباراته المرتقبة مع مضيفه بايرن ميونخ الألماني يوم الأربعاء المقبل في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا.

وشهدت مباراة اليوم عودة نيمار إلى صفوف باريس سان جيرمان بعدما أبعدته الإصابة عن صفوف الفريق لنحو شهرين.

وكان نيمار أصيب في العضلة الضامة خلال مباراة الفريق أمام مارسيليا في مطلع فبراير الماضي ، ولكن عودته لصفوف سان جيرمان اليوم لم تكن موفقة على الإطلاق، حيث فشل اللاعب في هز الشباك وسقط مع فريقه في فخ الهزيمة، ثم طُرد في نهاية اللقاء لنيله الإنذار الثاني في المباراة بعد دفعه اللاعب ديالو الذي طُرد أيضا لنيله الإنذار الثاني في المباراة.

والهزيمة هي الثامنة لسان جيرمان في المسابقة هذا الموسم، كما أنها الثالثة على التوالي في آخر ثلاث مباريات خاضها بملعبه في البطولة، لتكون المرة الأولى منذ 14 عاما التي يتعرض فيها الفريق للهزيمة في ثلاث مباريات متتالية على ملعبه بالدوري الفرنسي.

موناكو وميتز
موناكو وميتز

وصعد موناكو إلى المركز الثالث في الدوري الفرنسي بتغلبه على ميتز 4 -0 في افتتاح مباريات الجولة نفسها.

ورفع موناكو رصيده إلى 62 نقطة ليحتل المركز الثالث بفارق نقطة واحدة خلف باريس سان جيرمان وليل، ونقطتين أمام ليون، انتظارا لنتائج باقي مباريات الجولة، وتجمد رصيد ميتز عند 42 نقطة في المركز التاسع.

افتتح سيسك فابريجاس التسجيل لموناكو من ضربة جزاء في الدقيقة 50 ثم أضاف كيفن فولاند الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 52.

وبعدها سجل وسام بن يدر الهدفين الثالث والرابع لموناكو في الدقيقتين 77 و89، وجاء ثانيهما من ضربة جزاء احتسبها الحكم بعد طرد جون بوي من صفوف ميتز.

زر الذهاب إلى الأعلى