دوري كرة السلة الأمريكيكرة السلة

ليكرز يضمن صدارة الغربية لأول مرة منذ 2010 ورابتورز يهزم هيت

سجل أنتوني ديفيس 42 نقطة، ليضمن لوس أنجليس ليكرز صدارة المنطقة الغربية في دوري السلة الأميركي للمرة الأولى منذ 2010، بفوزه الاثنين على يوتا جاز (116-108) في أورلاندو.

ورد ليكرز بعد صدمة خسارته يوم السبت، أمام تورونتو رابتورز حامل اللقب، بأداء قوي أمام تشكيلة يوتا الموهوبة.

وهذه هي المرة الأولى منذ عام 2010 التي يضمن فيها ليكرز صدارة منطقته الغربية، عندما قاده نجمه الراحل كوبي براينت، الذي توفي مطلع السنة في حادث تحطم طائرة مروحية، إلى اللقب المرموق.

وإلى نقاطه الغزيرة، أضاف ديفيس 12 متابعة، و4 تمريرات حاسمة، و3 سرقات، و4 ثلاثيات.

في المقابل، أنهى زميله “الملك” ليبرون جيمس المباراة برصيد 22 نقطة، و9 تمريرات حاسمة، لينجح ليكرز في تخطي عناد يوتا.

وأصبح ديفيس، الذي سجل 23 نقطة في الشوط الأول، أول لاعب من ليكرز منذ براينت يسجل 20 نقطة أو أكثر في الشوط الأول في 20 مباراة.

ولدى يوتا، صاحب المركز الخامس في الغربية، والذي ضمن تأهله إلى البلاي أوف، سجل الجناح دونوفان ميتشل 33 نقطة، وأضاف الموزع مايك كونلي 24 نقطة و8 تمريرات حاسمة، ولاعب الارتكاز الفرنسي رودي جوبير، أوّل المصابين بفيروس كورونا في الدوري، 16 نقطة و13 متابعة.

لكن يوتا افتقد مسدده الكرواتي بويان بوجدانوفيتش المصاب في معصمه.

ميامي هيت ورابتورز
ميامي هيت ورابتورز

وزرع فريد فان فليت 7 ثلاثيات في سلة ميامي هيت ليقود رابتورز حامل اللقب إلى الفوز (107-103).

وابتعد تورونتو، وصيف المنطقة الشرقية (48 فوزا و18 خسارة)، بفارق ستة انتصارات عن ميامي رابع المنطقة.

وأنهى فان فليت المباراة برصيد 36 نقطة محطما رقمه الشخصي، وأضاف زميله المميّز الكاميروني باسكال سياكام 22 نقطة، فيما كان البديل السلوفيني جوران دراجيتش الأفضل لدى الخاسر مع 25 نقطة.

وقدّم فان فليت أيضا مساهمة دفاعيا لافتة مع رابتورز، عندما أجبر جيمي باتلر على خسارة الكرة وحرم ميامي فرصة التعديل.

وعبّر مدرب رابتورز نيك نورس عن رضاه على أداء لاعبه “ما يجعل من دفاعه فريدا أنه لا يبدو سريعا، لكن سرعته الجانبية والطريقة التي يحرّك بها قدميه رائعة”.

واضاف لرابتورز الموزع كايل لاوري 14 نقطة، والأسباني سيرج ايباكا 15 نقطة.

ناجتس وأوكلاهوما سيتي
ناجتس وأوكلاهوما سيتي

وحقق الصربي نيكولا يوكيتش “تريبل دابل” (10 على الأقل في ثلاث من الفئات الإحصائية)، ليقود دنفر ناجتس إلى الفوز على أوكلاهوما سيتي ثاندر 121-113 بعد التمديد.

وأنهى العملاق يوكيتش المباراة برصيد 30 نقطة، و12 متابعة، و10 تمريرات حاسمة، ليرفع دنفر رصيده في المركز الثالث ضمن المنطقة الغربية إلى 44 فوزا و23 خسارة، بفارق فوز واحد عن لوس أنجليس كليبرز الثاني.

لكن يوكيتش لم يكن المسجل الأفضل لفريقه، إذ ضرب الشاب مايكل بورتر جونيور بقوة مضيفا 37 نقطة بينها 4 ثلاثيات و12 متابعة.

ولدى الخاسر، كان الكندي شاي جيلجيوس-ألكسندر الأفضل مع 24 نقطة، وأضاف كريس بول الذي أهدر رمية حرة حاسمة في الوقت الأصلي 23 نقطة، والإيطالي دانيلو جاليناري 20.

بيليكانز وجريزليز
بيليكانز وجريزليز

وكان نيو أورليانز بيليكانز بحاجة للفوز على ممفيس جريزليز للبقاء ضمن سباق التأهل إلى البلاي أوف، ونجح في ذلك بفارق عشر نقاط (109-99).

وتفوق اليافع زيون وليامسون (23 نقطة) في مواجهته مع جا مورانت (11 نقطة و8 تمريرات حاسمة) المرشح لنيل جائزة أفضل لاعب صاعد في الدوري.

ولحسن حظ بيليكانز، سقط سان أنتونيو سبيرز، عاشر الغربية، أمام فيلادلفيا سفنتي سيكسرز (130-132)، ليترك المركز التاسع لبورتلاند ترايل بلايزرز.

وبعد قلب تأخره بعشر نقاط، تقدم سبيرز بفارق أربع قبل دقيقة على النهاية، لكنه انهار بعد ثلاثية من شايك ميلتون قبل 7 ثوان على النهاية.

انديانا بيسرو وواشنطن ويزاردز
انديانا بيسرو وواشنطن ويزاردز

وتغلب انديانا بيسرو على واشنطن ويزاردز (111-100) بفضل 34 نقطة لتي جاي وارن، وذلك بعد تسجيله 53 نقطة في سلة فيلادلفيا.

زر الذهاب إلى الأعلى