الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

ليفربول يستضيف بورنموث لتصحيح المسار ومحو الخسائر

يستضيف ليفربول منافسه بورنموث، اليوم السبت، بملعب أنفيلد، ضمن الجولة 29 من مسابقة الدوري الإنجليزي.

ويتصدر ليفربول جدول ترتيب الدوري برصيد 79 نقطة، متفوقاً بفارق 22 نقطة على صاحب الوصافة مانشستر سيتي، بينما يحتل بورنموث المركز 18 برصيد 27 نقطة.

ويسعى ليفربول لوضع حد لسلسلة نتائجه السلبية قبل المباراة المصيرية أمام أتلتيكو مدريد الأسباني، على ملعب أنفيلد في إياب دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا، والتي يبحث فيها عن تذكرة التأهل لربع النهائي، بعدما خسر في العاصمة الأسبانية صفر-1.

ومن المتوقع أن يظهر ليفربول ردة فعل قوية بالفوز على بورنموث الذي سبق له تحقيق الانتصار عليه في آخر 5 مواجهات جمعتهما في مسابقة الدوري الإنجليزي، وسجل خلالها 17 هدفاً دون استقبال أي هدف.

وستكون تلك المباراة بمثابة المصالحة للجماهير التي شعرت بالقلق بعد الخروج من الدور الخامس في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي عقب الهزيمة أمام تشيلسي 0-2، في المباراة التي جمعتهما بملعب “ستامفورد بريدج”، ضمن منافسات دور 16 بمسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي، وهي الهزيمة الثانية توالياً، التي يتعرض لها فريق ليفربول بعد خسارته أمام واتفورد 3-0، في المباراة التي جمعتهما السبت الماضي بملعب “فيكارج رود”، ضمن منافسات الجولة 28 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي، وهي الهزيمة الأولى لـ”الريدز” في المسابقة هذا الموسم.

كما تعد هذه الهزيمة الثالثة التي يتعرض لها ليفربول في آخر 4 مباريات خاضها بمختلف المسابقات الإنجليزية والأوروبية، بعدما خسر أمام اتلتيكو مدريد 1-0، في ذهاب دور 16 بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويغيب عن “الريدز” في مباراة اليوم الحارس البرازيلي أليسون بيكر، بعدما أعلن يورغن كلوب أنه تعرض لإصابة، وغيابه قد يمتد إلى مواجهة أتلتيكو مدريد.

ومن المتوقع أن يبدأ “الريدز” اللقاء بالقوة الضاربة المتمثلة في أدريان بحراسة المرمى، وأمامه أرنولد وفان ديك وغوميز وروبرتسون، وفي الوسط فينالدوم وتشامبرلين وفابينيو، وفي الهجوم محمد صلاح وفيرمينو وساديو ماني.

زر الذهاب إلى الأعلى