الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

ليفربول يستدرج يونايتد في أنفيلد والشياطين الحمر يشعرون بالثقة

تحمل مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد أهمية كبيرة وحاسمة لأول مرة منذ زمن طويل، خاصة أنها تتعلق بترتيب الفريقين في جدول الدوري الإنجليزي، حتى ولو بصفة مؤقتة.

ليفربول يستضيف يونايتد، بعد غدٍ الأحد، ضمن الجولة 19، فيما يتصدر الشياطين الحمر برصيد 36 نقطة، وبفارق 3 نقاط فقط أمام حامل اللقب وصاحب المركز الثاني، بعد 17 مباراة لكل منهما.

وفي هذا التوقيت من العام الماضي، فاز ليفربول على مانشستر يونايتد 3-1 ليعزز صدارته للدوري الإنجليزي وقتها بفارق 16 نقطة، كما كانت لديه مباراة مؤجلة، وواصل تقدمه حتى فاز باللقب بفارق كبير عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني.

الآن؛ ومع أخطاء دفاعية كلفت ليفربول كثيراً، أصبح الفريق خلف مانشستر يونايتد الذي حقق الفوز في خمس من آخر ست مباريات، ولهذا تحتاج كتيبة يورجن كلوب إلى الفوز على ملعبها أنفيلد للعودة إلى الصدارة وبفارق الأهداف فقط.

وفي المقابل؛ يحتاج مانشستر يونايتد إلى الفوز لتعزيز صدارته وتوسيع الفارق مع ليفربول، علماً بأن 7 من الانتصارات الـ11 التي حققها هذا الموسم في الدوري كانت خارج ملعبه.

ويفتقد ليفربول جهود لاعبيه فيرجيل فان دايك وجو جوميز اللذين يعانيان من الإصابة منذ فترة طويلة، ويأمل في أن يكون مدافعه جويل ماتيب جاهزاً للعودة إلى صفوف الفريق ليشارك فابينيو في قلب الدفاع.

وفي الوقت نفسه يترقب مانشستر يونايتد حالة لاعبيه أنتوني مارسيال ونيمانيا ماتيتش البدنية، بعد كدمة تعرضا لها في مباراة الفريق الماضية أمام بيرنلي يوم الثلاثاء الماضي، ولكن كتيبة أولي جونار سولشار ستكون مدعومة بمستوى لاعبيها في الآونة الأخيرة.

وقال سولشار: “نشعر بثقة كبيرة قبل خوض المباريات. قدمنا نتائج جيدة بالفعل في المباريات التي خضناها خارج ملعبنا، علينا أن نثق بأنفسنا وقد فعلنا هذا حقاً، أدينا عملاً رائعاً، إنها فترة جيدة لنا”.

وأضاف: “مباراة الأحد المقبل اختبار لنا في مواجهة حامل اللقب الذي يؤدي بشكل جيد، إنه اختبار رائع لنا”.

وقال الفرنسي بول بوجبا، الذي سجل هدف فوز مانشستر يونايتد في مرمى بيرنلي، إنه يتطلع لمشاهدة منافسة الفريق أمام ليفربول.

وأوضح: “ستكون مباراة جميلة للجميع. إنها مباراة كبيرة تنتظرنا، وعلينا الاستعداد لها، علينا أن نحتفظ بهدوئنا، هذه هي اللحظة المهمة، سنرى ما سيحدث”.

زر الذهاب إلى الأعلى