الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

ليفربول يزور ليدز من أجل المربع الذهبي وصلاح يتحدى كين

يأمل ليفربول في استعادة الثقة المفقودة عندما يحل، اليوم الإثنين، ضيفاً على ليدز يونايتد بملعب “إيلاند رود”، ضمن الجولة 32 من الدوري الإنجليزي.

كما بسعى ليفربول بقوة لحجز مكان في المربع الذهبي خاصة بعد تعثر وست هام بالهزيمة من نيوكاسل، وباتت الفرصة مواتية للريدز من أجل الاقتراب من المركز الرابع.

ويحتل ليفربول حالياً المركز السادس برصيد 52 نقطة، وفي حال الفوز يصبح 55 نقطة ويتقاسم المركز الرابع مع وست هام، ومن خلفه تشيلسي بفارق نقطة ومباراة أقل، لكن من أجل تحقيق ذلك يتعين عليه أولاً عبور ليدز صاحب المركز العاشر برصيد 45 نقطة، والذي يعيش حالة استثنائية مع مدربه مارسيلو بيلسا خصوصًا على المستوى الهجومي.

ويدخل ليفربول هذه المباراة رافعاً شعار لا بديل عن الفوز بعد الخروج من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد الأسباني.

ونجح ليفربول في تحقيق الفوز للمرة الأولى في عام 2021 على ملعبه “أنفيلد”، وذلك بعد تغلبه على أستون فيلا 2-1، في الجولة الماضية، بينما تمكن ليدز يونايتد من إسقاط مانشستر سيتي 2-1.

ومن جانبه؛ يستهدف محمد صلاح التسجيل في مباراة اليوم للعودة إلى صدارة ترتيب الحذاء الذهبي الذي خطفه هاري كين بثنائية في مرمى إيفرتون، ليحتل المركز الأول برصيد 21 هدفاً، فيما يحتل صلاح الوصافة برصيد 19 هدفاً.

زر الذهاب إلى الأعلى