الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

ليفربول يركب قطار الإنجاز.. ومعركة من نار على المركز الرابع

يقف ليفربول على بعد فوز من تحقيق إنجاز تاريخي في الدوري الإنجليزي، عندما يحل ضيفًا على واتفورد، غدًا السبت، في الجولة 28، وبات على بُعد 4 انتصارات فقط لتحقيق لقب دام انتظاره 30 عاما.

وفي الوقت الذي يقترب فيه ليفربول من حسم اللقب باكرا، يبدو أن معركتَي تحقيق أحد المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، وتجنب الهبوط، ستستمران حتى النفس الأخير.

سيسعى كل من تشيلسي ومانشستر يوناتد وتوتنهام وولفرهامبتون لتعزيز آمالهم بالتأهل إلى المسابقة القارية الأهم، فيما سيكافح وست هام ونوريتش وبورنموث للخروج من القاع.

وإذا فاز على واتفورد سيكون طريق ليفربول مفروشًا بالورود لتحقيق أول لقب في الدوري منذ عام 1990، كما يكون أمام إنجاز اضافي.

عادل “الريدز” الرقم القياسي المسجل باسم مانشستر سيتي، بطل الموسمين الماضيين، لعدد الانتصارات المتتالية في الدوري المحلي (18) الذي حققه بين أغسطس وديسمبر 2017، عندما عوضوا تأخرهم 1-2 إلى فوز بنتيجة 3-2 الاثنين.

لذا ستكون الفرصة متاحة أمام بطل أوروبا، الذي يحتاج إلى 4 انتصارات من 11 مباراة لضمان اللقب، وكسر رقم سيتي.

ومع انشغال مانشستر سيتي (الثاني) بنهائي كأس الرابطة المحلية أمام أستون فيلا، على ملعب ويمبلي في لندن غدًا السبت، فإن الفوز أمام واتفورد (وصيف القاع) سيضع ليفربول على بعد 25 نقطة في الصدارة.

وإذا نجح رفاق النجم المصري محمد صلاح في تحقيق الفوز في مبارياتهم الأربع المقبلة، سيحسمون اللقب قبل 7 مراحل من نهاية الدوري، ويكسرون الرقم القياسي الحالي (قبل 5 مراحل) الذي يتشاركه مانشستر سيتي في موسم 2017-2018 وجاره يونياتد موسم 2000-2001.

لم يخسر ليفربول أي مباراة هذا الموسم في الـ”برميرليج”، إذ فاز بـ26 وتعادل في واحدة كانت أمام يونايتد، معززا سجله إلى 44 مباراة من دون هزيمة في الدوري، لذا بات أيضا يبتعد بفارق 5 مباريات من معادلة رقم أرسنال القياسي (49) بين عامي 2003 و2004.

وخسر واتفورد مواجهاته الأربع الأخيرة مع ليفربول، وتلقت شباكه 15 هدفا من دون أن يهز شباك خصمه في أي مناسبة، لذا ستكون خيبة أمل كبيرة حال فشل ليفربول في حصد النقاط الثلاث.

تشيلسي
تشيلسي

ومع فارق النقاط السبع الذي يفصل تشيلسي (الرابع) عن أرسنال (التاسع)، ستكون المعركة محتدمة بين ستة أندية على المركز الأخير المؤهل لدوري الأبطال، في ظل احتلال ليستر سيتي المركز الثالث، متقدما بفارق 6 نقاط عن البلوز.

وقد يكون المركز الخامس هذا الموسم كافيا لبلوغ دوري الأبطال في حال فشل مانشستر سيتي في استئنافه على عقوبة الاتحاد الأوروبي بحرمانه من المسابقات الأوروبية لموسمين، بسبب خروقات اللعب المالي النظيف.

ويدخل تشيلسي مباراته أمام مضيفه بورنموث، غدًا السبت، بعد نتيجة مخيبة في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال على أرضه، بخسارة قاسية أمام بايرن ميونيخ الألماني بثلاثية نظيفة.

وفي حال خسر تشيلسي ستكون الفرصة متاحة أمام مانشستر يوناتد (الخامس) لخطف المركز الرابع منه، بأفضلية فارق الأهداف، في حال حققوا الفوز في مباراة صعبة أمام المضيف إيفرتون.

مانشستر يونايتد
مانشستر يونايتد

ويدخل يونايتد اللقاء بمعنويات عالية بعد بلوغه الدور ثمن النهائي من الدوري الأوروبي “يوروبا ليج”، أمس الخميس، بخماسية نظيفة في مرمى كلوب بروج البلجيكي، وانتصارين متتاليين في الدوري على حساب كل من تشيلسي وواتفورد.

توتنهام

ويستقبل توتنهام (السادس) المتخلف بفارق نقطة عن يونايتد فريق ولفرهامبتون (الثامن) المبتعد عنه بفارق نقطة أيضا، في مواجهة حذرة بين الطرفين.

وبعد تعرض مهاجمه الكوري الجنوبي سون هيونج مين لإصابة في ذراعه، ستبعده لفترة طويلة عن الملاعب، واستمرار غياب مهاجمه هاري كاين، خسر توتنهام أمام تشيلسي في مباراته الأخيرة، فيما ألمح المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو إلى أنه لا يتوقع نهاية ناجحة للموسم، بعد أن خسر أيضا على أرضه بهدف نظيف أمام لايبزج الألماني، في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال الأسبوع الفائت.

أرسنال
أرسنال

لم يخسر أرسنال في سبع مباريات بالدوري، ولن يلعب نهاية الأسبوع بعد تأجيل مباراته مع سيتي.

وتلقى أرسنال ضربة موجعة جدا بخروجه من الدوري الأوروبي، أمس الخميس، على يد أولمبياكوس اليوناني في الدقيقة ما قبل الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني (119) بنتيجة 1-2 (فاز 1-صفر في اليونان إيابا).

زر الذهاب إلى الأعلى