أخبارالدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

ليفربول يحافظ على الصدارة بفوز متأخر على كريستال بالاس

تابع ليفربول المتصدر هوايته بتحقيق الانتصارات المتأخرة، وتخطى مضيفه كريستال بالاس بصعوبة 2-1، اليوم السبت في المرحلة 13 من الدوري الإنجليزي.

وبهدف المهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو في الدقيقة 85، يكون ليفربول قد خاض 30 مباراة متتالية دون خسارة في الدوري (25 فوزا و5 تعادلات).

وعزز فريق المدرب الألماني يورجن كلوب حظوظ إحرازه لقب الدوري للمرة الأولى منذ 30 سنة، إذ حصد نقطته الـ37، بفارق ثماني عن ليستر سيتي الفائز على أرض برايتون بهدفي الأسباني ايوزي بيريز (64) وجايمي فاردي (82 من ركلة جزاء)، و11 عن تشيلسي الثالث الذي يحل على مانشستر سيتي حامل اللقب في آخر موسمين في وقت لاحق.

وفي ظل جلوس النجم المصري محمد صلاح على مقاعد البدلاء، لعدم تعافيه بشكل كامل من إصابة في كاحله، افتقد ليفربول سلاسته الهجومية، في شوط أول سيطر عليه بالاس وكاد ينهيه متقدما، لولا تدخل تقنية مساعدة التحكيم بالفيديو “في ايه آر”.

وبمساعدة من القائمين، افتتح ليفربول التسجيل عبر مهاجمه السنغالي ساديو ماني (49)، قبل أن يصنع لاعب ليفربول السابق البلجيكي كريستيان بنتيكي هدف التعادل للعاجي ويلفريد زاها (82).

لكن بالاس لم يهنأ كثيرا بالتعادل، إذ استعاد فيرمينو التقدم للريدز بعد متابعة المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك ركنية، ومعمعة داخل المنطقة (85). وكاد زاها يسجل التعادل في اللحظات الأخيرة لكنه أطاح بكرة قريبة فوق العارضة.

زر الذهاب إلى الأعلى