الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

ليفربول يتعادل أمام يونايتد ويتنازل عن الوصافة لليستر سيتي

خسر ليفربول نقطتين مهمتين في صراع الصدارة على قمة الدوري الإنجليزي، حين انتزع منه مانشستر يونايتد نقطة التعادل على ملعبه أنفيلد.

وفشلت كل محاولات ليفربول في الفوز بمباراة الجولة 19 أمام ضيفه مانشستر يونايتد الذي وساع الفارق مع حامل اللقب إلى ثلاث نقاط (37 نقطة)، فيما تراجعت كتيبة يورجن كلوب إلى المركز الثالث (34 نقطة) ومنحت ليستر سيتي احتلال مركز الوصافة (35 نقطة).

وكان حامل اللقب ليفربول الأفضل من حيث الاستحواذ والضغط الهجومي، في أغلب فترات المباراة، لكنه أخفق في ترجمة تفوقه إلى أهداف، كما أخفق مانشستر يونايتد في استغلال عدد من الفرص التهديفية الحقيقية التي أتيحت أمامه، لتنتهي المواجهة بالتعادل السلبي، ويخرج كل من الفريقين بنقطة واحدة.

وقدم يونايتد مباراة كبيرة وتصدى أليسون بيكر حارس الليفر لأكثر من كرة خطرة، ومنع الضيوف من التقدم.

وخاض مانشستر يونايتد المباراة وهو في حالة معنوية مرتفعة جدًا، حيث جاء من بعيد إلى القمة، بعد مستوى غير مستقر في بداية الموسم، إلا أنه تعافي سريعًا من الكبوات التي مر بها وأصبح ينافس بقوة على اللقب هذا الموسم ويهدد ليفربول بطل الموسم الماضي.

وصف المباراة

بدأت اللقاء بإيقاع سريع، وجاءت أول هجمة خطيرة من جانب ليفربول في الدقيقة الثالثة، وبدأها ساديو ماني وشارك فيها شيردان شاكيري، وانتهت بتمريرة ذكية من جيورجينهو فاينالدوم إلى أندرو روبرتسون، لكن الأخير سدد الكرة في الشباك من الخارج.

حاول كل من الفريقين فرض أسلوبه في اللعب، لكن المواجهة بدت متكافئة بشكل كبير، وانحصرت أغلب مجريات اللعب لدقائق في وسط الملعب، دون أي خطورة على المرميين.

وفي الدقيقة 11 انطلق تياجو ألكانتارا ببراعة إلى داخل منطقة الجزاء، ومرر كرة طولية باتجاه محمد صلاح لكن الأخير لم يلحق بها، كما تصدى دفاع مانشستر يونايتد لمحاولة خطيرة من روبرتو فيرمينو في الدقيقة 14 .

وشن ليفربول هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 17، وأرسل ساديو ماني عرضية متقنة إلى فيرمينو الذي سدد بجوار القائم.

ورد مانشستر يونايتد بهجمة مرتدة خطيرة في الدقيقة 18 وكاد ماركوس راشفورد أن يهز الشباك، لكنه عرقل أندرو روبرتسون قبل استخلاص الكرة.

وفي الدقيقة 22، أنقذ المدافع فيكتور لينديلوف شباك مانشستر يونايتد من هدف محقق، حين تصدى لكرة خطيرة سددها فيرمينو إثر عرضية من ساديو ماني.

وحصل مانشستر يونايتد على ضربة حرة من نقطة خطيرة في الدقيقة 32، وسدد برونو فيرنانديز كرة قوية لكنها مرت بجوار القائم مباشرة.

وتوغل محمد صلاح ببراعة داخل منطقة الجزاء رغم الرقابة الدفاعية، ثم تهيأت الكرة أمام فيرمينو لكنه سددها ضعيفة ليمسك بها الحارس.

وأنقذ الحارس أليسون بيكر شباك ليفربول في الدقيقة 39، حين أرسل بول بوجبا عرضية خطيرة إلى راشفورد غير المراقب، لكن بيكر خارج في اللحظة المناسبة وأطاح بالكرة.

ولم يختلف الحال كثيرا مع بداية الشوط الثاني، حيث واصل ليفربول تفوقه في الاستحواذ، وشكل ضغطا هجوميا متواصلا بحثا عن هز الشباك، لكن مانشستر يونايتد كثف تركيزه بشكل كبير على الجانب الدفاعي خلال الدقائق الأولى.

وواصل ليفربول محاولاته لعدة دقائق، لكنه عانى في ظل التكتل الدفاعي لمانشستر يونايتد الذي اعتمد في محاولاته على الهجمات المرتدة السريعة.

وتصدى دفاع ليفربول لمحاولتين متتاليتين من برونو فيرنانديز في الدقيقتين 52 و53.

وسدد ترينت ألكسندر أرنولد، مدافع ليفربول، كرة زاحفة خادعة في الدقيقة 55 لكن الحارس ديفيد دي خيا تصدى لها بثبات.

وفي الدقيقة 60، أنقذ هاري ماجواير شباك مانشستر يونايتد من هدف محقق، حين أرسل روبرتسون عرضية خطيرة كانت بحاجة إلى لمسة من فيرمينو كي تسكن الشباك، لكن ماجواير لحق بالكرة وأطاح بها قبل أن تصل لها قدم فيرمينو أمام المرمى.

وأجرى أولي جونار سولشار أول تبديل في المباراة في الدقيقة 61 حيث أشرك النجم الأوروجوياني المخضرم إدينسون كافاني بدلا من أنتوني مارسيال.

وضاعت فرصة ثمينة على محمد صلاح في الدقيقة 62، حيث تلقى عرضية من فيرمينو داخل منطقة الجزاء لكن ثلاثة مدافعين كانوا في مواجهته، وسدد كرة ارتطمت بقدم أحدهم لتمر بجوار القائم وتخرج إلى ركنية.

واقترب مانشستر يونايتد بشكل كبير من التسجيل في الدقيقة 76، حيث مرر لوك شاو عرضية داخل منطقة الجزاء إلى برونو فيرنانديز الذي سدد بدون تردد، لكن الحارس أليسون بيكر تصدى ببراعة.

وأجرى يورجن كلوب أول تبديل في صفوف ليفربول في الدقيقة 76، حيث أشرك كورتيس جونز بدلا من شيردان شاكيري.

وفي الدقيقة 83، أنقذ الحارس أليسون بيكر شباك ليفربول من هدف محقق، حين تصدى ببراعة شديدة لكرة خطيرة سددها بول بوجبا، إثر عرضية أمام المرمى، وبعدها بثوانٍ تصدى بيكر لكرة خطيرة أخرى من راشفورد إثر ضربة ركنية.

وأجرى كلوب التبديل الثاني في صفوف ليفربول في الدقيقة 85 وأشرك ديفوك أوريجي بدلا من روبرتو فيرمينو.

ودفع كلوب باللاعب جيمس ميلنر بدلا من فينالدوم، كما دفع سولشاير باللاعب ماسون جرينوود، بدلا من برونو فيرنانديز، في الدقيقة 89، لكن كل المحاولات باءت بالفشل لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

زر الذهاب إلى الأعلى