الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

ليفربول وسيتي يوقفان النشاط.. وكلوب: لن تسير وحيدًا أبدًا

استجاب نادي ليفربول لدعوات إيقاف النشاط الرياضي في إنجلترا، في إطار مكافحة انتشار فيروس كورونا.

وقال ليفربول في بيان رسمي اليوم الجمعة: “يؤكد النادي أن الفريق الأول وطاقمه، سوف يوقفان النشاط مؤقتًا وطواعية في ملعب التدريب ميلوود اعتبارًا من اليوم بعد قرار رابطة الدوري الإنجليزي”.

واستقرت رابطة الدوري الإنجليزي على تأجيل مسابقة البريميرليج حتى 4 أبريل المقبل، بعد التطورات الأخيرة المتعلقة بفيروس كورونا.

وأضاف بيان ليفربول: “تم منح اللاعبين برامج تدريب وعمل فردية للمتابعة خلال هذه الفترة، وتم عقد مران الفريق الأول كالمعتاد اليوم”.

وتابع: “بعد اجتماع لمسئولي الأندية في الدوري الإنجليزي الممتاز صباح يوم الجمعة، تقرر بالإجماع تأجيل المنافسة حتى الشهر المقبل، حسب المشورة الطبية والشروط في ذلك الوقت”.

يورجن كلوب
يورجن كلوب

كلوب: لن تسير وحيدًا أبدًا

ومن جانبه وجه يورجن كلوب، مدرب ليفربول، رسالة إلى جماهير الريدز بعد تأجيل البريميرليج رسميًا، عبر الموقع الرسمي للنادي، قال فيها: “لا أعتقد أن هذه هي اللحظة التي يجب أن تكون فيها أفكار مدرب كرة قدم مهمة، لكنني أفهم أن مشجعينا سيرغبون في سماع صوت الفريق وسوف أفعل ذلك. أولا وقبل كل شيء يتعين علينا جميعا أن نفعل كل ما في وسعنا لحماية بعضنا البعض. يجب أن يكون هذا هو الحال طوال الوقت في الحياة كمجتمع، ولكن في هذه اللحظة أعتقد أنه مهم أكثر من أي وقت مضى”.

وأضاف: “لقد قلت من قبل أن كرة القدم تبدو دائمًا أهم الأشياء في الأشياء الأقل أهمية. اليوم، كرة القدم ومباريات كرة القدم ليست مهمة على الإطلاق. بالطبع، لا نريد اللعب أمام ملعب فارغ، ولا نريد تأجيل المباريات أو المسابقات، ولكن إذا كان ذلك يساعد فردًا واحدًا على البقاء بصحة جيدة، فرد واحد فقط، فسوف نقوم بذلك دون تردد. إذا كان هناك خيار بين كرة القدم وسلامة المجتمع فلن تكون هناك أفضلية للكرة بكل تأكيد.

يتم تنفيذ قرار وإعلان اليوم بدافع الحفاظ على سلامة الناس. ولهذا السبب ندعم هذا القرار بالكامل. لقد رأينا أعضاء من الفرق التس تنافسنا يتعرضون للإصابة بالمرض. أظهر هذا الفيروس أن المشاركة في كرة القدم لا تقدم أي حصانة.  إلى الأندية المنافسة والأفراد المصاب والذين سيتعرضون للإصابة كذلك في وقت لاحق، نفكر فيكم وندعوا لكم في صلواتنا.

واختتم: لا أحد منا يعرف في هذه اللحظة ما هو القادم، ولكن كفريق علينا أن نؤمن بأن السلطات تتخذ قرارات تستند إلى حكم أخلاقي سليم.

نعم، أنا المدير الفني لهذا الفريق والنادي، وبالتالي أتحمل مسئولية القيادة فيما يتعلق بمستقبلنا على أرض الملعب. لكن أعتقد أنه في الوقت الحاضر، مع وجود الكثير من الناس في مدينتنا والمنطقة والبلد والعالم يواجهون القلق والشك، سيكون من الخطأ تمامًا التحدث عن أي شيء بخلاف نصح الناس باتباع نصائح المختصين والعناية بأنفسهم  وبعضنا البعض.

إن رسالة الفريق إلى المشجعين تتعلق فقط بالإهتمام بأنفسكم. ضعوا الأولوية لسلامتكم وصحتكم.  لا تخاطروا. فكروا في المعرضين للخطو في مجتمعنا وتصرف معهم برأفة قدر الإمكان. برجاء الاعتناء بأنفسكم وانتبهوا لبعضكم البعض. لن تسير وحيدًا أبدًا.

مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

ومانشستر سيتي على النهج نفسه

وعلى النهج نفسه؛ أعلن مانشستر سيتي تعليق نشاطه الكروي، بجانب النشاطات المجتمعية، حتى إشعار آخر.

ونشر النادي بيانا مقتضبا قال فيه: “في ضوء إعلان الاتحاد الإنجليزي وروابط كرة القدم إيقاف النشاط، نعلن أن جميع النشاطات في النادي ستتوقف”.

وأضاف البيان: “التذاكر لأي مباريات متبقية ستظل صالحة حينما يتم تحديد مواعيد جديدة، وسنوافيكم بالمزيد من التفاصيل حينها”.

زر الذهاب إلى الأعلى