الدوري الألمانيبطولات عالميةكرة قدم

ليفربول والريال ويوفنتوس وبايرن يراقبون طفل ليفركوزن المعجزة

اعترف بيتر بوش مدرب باير ليفركوزن بصعوبة الاحتفاظ بلاعبه كاي هافيرتز بعد نهاية الموسم الحالي، مؤكدًا أن سعر بيعه سيكون ضخمًا.

وارتبط اسم هافيرتز بأكثر من نادِ مثل ليفربول وريال مدريد ويوفنتوس وبايرن ميونيخ.

وقال بيتر بوش في تصريحات نشرتها شبكة “جول” العالمية: “هافيرتز لديه 20 عامًا، ولكن هذا بالفعل موسمه الرابع في الدوري الألماني، هذا يقول الكثير، الجميع في ألمانيا يعتبرونه طفلًا معجزة، إنه من آخن (مدينة ألمانية)، كان هنا منذ أن كان في الثامنة من عمره، صبي لطيف، للعمل معه، ذكي، كما أنه يلعب البيانو”.

وأضاف: “بعنا صديقه جوليان براندت إلى بروسيا دورتموند الصيف الماضي، أصبح هافيرتز فجأة أكثر جاذبية، هو يتطور”.

وواصل: “لقد خسرنا الديربي في كولن، وبعد ذلك بثلاثة أيام أيضًا في ملعبنا أمام هيرتا برلين، وفجأة تعرض لصافرات استهجان من الجماهير، لقد دمره ذلك، لقد ظل يتساءل لماذا يكرهه الناس، أخبرته أنهم لا يكرهونه، ولكن هذه هي الطريقة التي تسير بها الأمور”.

واستكمل: “كان لا يسدد تجاه المرمى بدرجة كافية، ولكنه الآن يفعل ذلك في كثير من الأحيان، عدد أهدافه وتمريراته ارتفع بسرعة”.

واعترف: “لا يمكن الاحتفاظ به في الصيف المقبل، ستكون صفقة بيعه مقابل 100 مليون يورو، ماذا أقول؟ ستكون أكثر من 100 مليون!”.

وكان من المتوقع أن يغادر كاي هافيرتز فريقه باير ليفركوزن، الموسم الماضي، لكنه فضل البقاء والتريث لموسم آخر رغم العروض التي تنهال عليه من أندية أوروبية كبيرة لا تزال تصر على ضم الدولي الألماني الشاب.

ويعتبر كاي هافيرتز أحد أبرز المواهب الكروية في الدوري الألماني، بعدما فرض نفسه في تشكيلة باير ليفركوزن، لكنه أصبح محط اهتمام أندية أوروبية كبيرة.

وفي الموسم الماضي قالت مجلة “شبورت بيلد” إن الدولي الألماني الشاب سيغادر نادي ليفركوزن بكل تأكيد، مضيفة أنه يفاوض 7 أندية من بينها برشلونة الأسباني، وبايرن ميونيخ الألماني، وريال مدريد الأسباني، وثلاث أندية إنجليزية هي ليفربول ومانشستر سيتي وتشيلسي.

ويرتبط هافيرتز بعقد مع باير ليفركوزن يمتد إلى 2022 دون شرط جزائي، ما يجعل موقع ناديه التفاوضي في أفضل حالاته. ورجحت “شبورت بيلد” أن يسعى ناديه للحصول على 130 مليون يورو للتخلي عنه.

زر الذهاب إلى الأعلى