الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

“ليفربول إيكو” في تقرير عن محمد صلاح: لقد عاد الملك

نشرت صحيفة “ليفربول إيكو” الإنجليزية تقريرًا عن أسباب بداية محمد صلاح البطيئة هذا الموسم والموسم الماضي، وتحذر أندية الدوري الإنجليزي من خطورته الآن.

وتلقى محمد صلاح انتقادات عديدة، في بداية الموسم الماضي، بسبب انخفاض مستواه مقارنة بالعام السابق الذي حطم فيه العديد من الأرقام القياسية.

وقال التقرير إن مشكلة في كتف صلاح بسبب إصابته أمام ريال مدريد، في نهائي دوري أبطال أوروبا 2018، جعلته يعاني كثيرًا حتى استعاد مستواه. وتدريجيًا أثبت قدرته الحقيقية، وعلى الرغم من أنه سجل عددًا أقل من الأهداف بشكل عام، مقارنة بما سبق، إلا أنه استطاع أن يحافظ على الحذاء الذهبي بالمشاركة مع ماني وأوباميانج.

وهذا الموسم، حتى شهر ديسمبر، سجل محمد صلاح 6 أهداف فقط في الدوري الإنجليزي، و3 تمريرات حاسمة، وهي ليست أرقام تليق به.

وكان حمزة تشودري، لاعب ليستر سيتي، أحد أسباب تراجع مستوى النجم المصري، بسبب تدخله العنيف على محمد صلاح، ما أجبر مهاجم ليفربول على الغياب أمام مانشستر يونايتد، وعاد بعد ذلك بفترة وجيزة، ولكن يورجن  كلوب لم يجازف به في الكثير من المباريات.

وغاب محمد صلاح أمام كريستال بالاس وإيفرتون، وخرج بعد وقت قصير أمام أستون فيلا وبرايتون، وبالتالي، قلت خطورة النجم المصري مقارنة بالماضي.

ومع ذلك، استعاد الملك المصري مستواه سريعًا، منذ مواجهة بورنموث في ملعب فياليتي، وسجل ثنائية للريدز أمام إحدى ضحاياه المفضلة، ليصبح رصيده 8 أهداف و3 تمريرات حاسمة، ومتوسط مساهمة في الأهداف كل 87.5 دقيقة.

وربما يكون أفضل ما يمكن تحقيقه هو التحسن من ناحية التمرير، وقدرته على الإبداع للآخرين، وكيف تطور هذا الوضع منذ مواجهة بورنموث.

وقال التقرير: محمد صلاح الآن عاد إلى نشاطه بالكامل، والراحة الشتوية التي حصل عليها سيستعيد من خلالها مستواه بشكل أكبر، في المرحلة الأهم من الموسم. ويجب على أندية الدوري الإنجليزي توخي الحذر، لقد عاد محمد صلاح أحد أخطر المهاجمين في العالم، والذي لن يتهاون في خسارة الحذاء الذهبي هذا الموسم.

يذكر أن محمد صلاح لديه 14 هدفًا، بفارق 3 أهداف عن المتصدر جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي.

زر الذهاب إلى الأعلى