الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

ليستر يهزم أستون فيلا برباعية ويواصل مطاردة ليفربول بالدوري

واصل جيمي فاردي ممارسة هوايته في هز الشباك، للمباراة الثامنة على التوالي في بطولة الدوري الإنجليزي، بعدما أحرز هدفين قاد بهما فريقه ليستر سيتي للفوز 4-1 على مضيفه أستون فيلا، اليوم الأحد، في المرحلة 16 للمسابقة.

وبفوزه الثامن على التوالي، حافظ ليستر سيتي الذي توج باللقب موسم 2015/2016 على انتفاضته في المسابقة العريقة، ليرفع رصيده إلى 38 نقطة، ويواصل مطاردة ليفربول (المتصدر)، الذي يبتعد عنه بفارق ثماني نقاط.

في المقابل، تجمد رصيد أستون فيلا، الذي تلقى خسارته التاسعة في البطولة خلال الموسم الحالي، مقابل أربعة انتصارات وثلاثة تعادلات، عند 15 نقطة في المركز السابع عشر (الرابع من القاع).

وأسفرت باقي مباريات المرحلة التي جرت اليوم عن فوز شيفيلد يونايتد 2-1 على مضيفه نورويتش سيتي، فيما تغلب نيوكاسل يونايتد على ضيفه ساوثهامبتون بالنتيجة ذاتها، وتعادل وولفرهامبتون 2-2 مع مضيفه برايتون.

افتتح فاردي التسجيل لليستر سيتي في الدقيقة 20، قبل أن يضيف زميله النيجيري كليتشي إيهانيتشو الهدف الثاني في الدقيقة 41.

وقلص جاك جريليش الفارق، بتسجيله هدف أستون فيلا الوحيد في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، لكن جوني إيفانز

أضاف الهدف الثالث لليستر في الدقيقة 49.

وعاد فاردي لهز الشباك من جديد، مسجلا الهدف الرابع لليستر وهدفه الشخصي الثاني، ليعزز صدارته لقائمة هدافي البطولة هذا الموسم برصيد 16 هدفا، متفوقا بفارق خمسة أهداف على أقرب ملاحقيه تامي أبراهام مهاجم تشيلسي.

شهدت بداية المباراة هجوما متبادلا من كلا الفريقين، قبل أن يهدر ليستر أول فرصة خطرة في اللقاء، في الدقيقة التاسعة، عندما تابع كاجلار سويونكو ركلة حرة نفذت عرضية من الناحية اليمنى، ليمرر الكرة إلى زميله جوني إيفانز، الذي سدد مباشرة وهو على بعد خطوات قليلة للغاية من المرمى، لكنه وضع الكرة في أحضان توم هيتون، حارس مرمى أستون فيلا.

ورد أصحاب الأرض بهجمة سريعة في الدقيقة العاشرة، حيث تلقى أنور الغازي تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليسرى مرت من الجميع، ليسدد مباشرة من داخل منطقة الجزاء، دون مضايقة من أحد، لكنه وضع الكرة في العارضة.

وجاءت الدقيقة 21 لتشهد هدف التقدم لليستر عن طريق جيمي فاردي، بعدما استخلص الفريق الضيف الكرة من لاعبي أستون فيلا، لتصل الكرة إلى كيليتشي إيهياناتشو الذي راوغ الدفاع بمهارة، قبل أن يمرر كرة بينية ماكرة إلى فاردي، انفرد على إثرها بالمرمى، ليراوغ هيتون بمهارة، قبل أن يضع الكرة بسهولة داخل الشباك.

أجرى أستون فيلا تبديله الأول، الذي جاء اضطراريا، حيث نزل بيورن انجلز بدلا من تيرون مينجس المصاب.

وكاد فاردي أن يضيف هدفا آخر في الدقيقة 24، عندما تلقى تمريرة بينية مماثلة للتي جاء منها الهدف، ليسدد من داخل المنطقة لكن الأرض انشقت عن المصري أحمد المحمدي مدافع أستون فيلا الذي أبعد الكرة عن المنطقة الخطرة في الوقت المناسب.

واصل فاردي انطلاقاته المزعجة لدفاع أستون فيلا، حيث قاد هجمة سريعة من الناحية اليمنى في الدقيقة 33 ليمرر كرة عرضية زاحفة إلى إيهانيتشو، لكن الدفاع تدخل في الوقت المناسب لتصل الكرة إلى هيتون .

وتمكن ليستر من تعزيز النتيجة في الدقيقة 41 عن طريق إيهانيتشو، الذي أضاف الهدف الثاني من متابعة لتمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليسرى عن طريق جيمس ماديسون، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة واضعا الكرة على يمين هيتون داخل الشباك.

شدد أستون فيلا من هجماته بغية تقليص الفارق قبل نهاية الشوط الأول، حتى تحقق له ما أراد عندما أحرز جاك جراليش الهدف الأول لأصحاب الأرض في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، بعدما تابع كرة مرتدة بطريقة خاطئة من دفاع الضيوف، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة، وتصطدم الكرة بباطن القائم الأيسر ثم تعانق الشباك، وينتهي الشوط بتقدم ليستر 2-1 على أستون فيلا.

بدأ الشوط الثاني بمزيد من الإثارة بين الفريقين، فمن أول فرصة لليستر كاد إيهانيتشو أن يعزز النتيجة في الدقيقة 46، عندما سدد من على حدود المنطقة، غير أن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر مباشرة.

ولم تمر سوى دقيقة واحدة، حتى قاد أنور الغازي هجمة سريعة لأستون فيلا، حيث أرسل تمريرة عرضية من الناحية اليمنى أبعدها الدنماركي كاسبر شمايكل، حارس مرمى ليستر بصعوبة بالغة عن المنطقة الخطرة.

وأعاد ليستر سيتي فارق الهدفين من جديد، بعدما أحرز جوني إيفانز الهدف الثالث في الدقيقة 49، بعدما تابع ركلة ركنية من الناحية اليسرى نفذها جيمس ماديسون، ليرتقي فوق الجميع ويسدد ضربة رأس رائعة، واضعا الكرة على يمين هيتون، الذي حاول إبعادها دون جدوى لتحتضن الشباك.

أحكم ليستر قبضته على المباراة، وواصل نشاطه الهجومي في محاولة لاستغلال حالة الإحباط التي عانى منها لاعبو أستون فيلا.

وأجرى أصحاب الأرض التبديل الثاني في الدقيقة 58 بنزول المصري محمود حسن تريزيجيه بدلا من مارفيلوس ناكامبا، ليرد ليستر بتبديله الأول في الدقيقة 64 بنزول هارفي بارنز بدلا من إيهانيتشو.

وأضاع ماديسون فرصة محققة لليستر في الدقيقة 67، عندما تلقى فاردي تمريرة أمامية، ليفضل تمرير الكرة إلى اللاعب الإنجليزي، الذي سدد في حراسة المدافعين، لكن الكرة ابتعدت عن القائم الأيسر بقليل.

وأهدر يوري تيليمانز فرصة أخرى للضيوف في الدقيقة 69، حينما تابع تمريرة عرضية من الناحية اليسرى، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة لكنه أطاح بالكرة بعيدة تماما عن المرمى.

وواصل ليستر مسلسل إهدار الفرص بعدما أضاع بارنز فرصة أخرى في الدقيقة 73، عندما تلقى تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليمنى عن طريق ريكاردو بيريرا، ليسدد مباشرة لكن تصويبته لم تكن متقنة لتمر الكرة بعيدة تماما عن المرمى.

وعاد فاردي لهز الشباك من جديد، بعدما أضاف الهدف الرابع لليستر في الدقيقة 75، حيث تلقى تمريرة أمامية من دينيس برايت، لينفرد على إثرها بالمرمى من منتصف الملعب، ليصل بالكرة إلى منطقة الجزاء، قبل أن يسدد بهدوء على يمين حارس أستون فيلا داخل الشباك.

دفع ليستر بتبديله الثاني بنزول مارك ألبرايتون بدلا من برايت في الدقيقة 77، ليرد أستون فيلا بتبديله الثالث بنزول فريدريك جيلبير بدلا من مات تارجيت في الدقيقة 78.

وأضاع كاجلار سويونكو فرصة أخرى لليستر في الدقيقة 79، حيث تابع ركلة حرة نفذت عرضية من الناحية اليسرى، ليسدد ضربة رأس، لكن الكرة اصطدمت في رأس هيتون.

دفع ليستر بتبديله الثالث في الدقيقة 80 بنزول جيمس جوستين بدلا من بين تشيلويل.

وكاد أنور الغازي أن يقلص الفارق في الدقيقة 84، عندما سدد من داخل المنطقة، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر، فيما طالب لاعبو أستون فيلا بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 88، لقيام أحد مدافعي ليستر بلمس الكرة داخل منطقة الجزاء، لكن حكم المباراة أشار باستمرار اللعب، قبل أن يطلق صافرة النهاية، معلنا فوز ليستر سيتي 4-1 على أستون فيلا.

زر الذهاب إلى الأعلى