الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

ليستر يخالف التوقعات ويلعب دور مانشستر سيتي أمام ليفربول

أكدت كل التوقعات، قبل بداية الموسم، على أن استمرار الصراع على لقب الدوري الإنجليزي بين ليفربول ومانشستر سيتي، لكن يبدو ليستر سيتي على الأقل حتى الآن هو طرف الصراع الآخر أمام الريدز.

ولو فاز ليستر على ضيفه نوريتش سيتي “المتعثر”، بعد غد السبت، سيمدد سلسلة انتصاراته في الدوري إلى 9 مباريات متتالية، وسيتقدم بـ9 نقاط على فريق المدرب بيب جوارديولا حامل اللقب.

ومن المتوقع أن يخوض ليفربول مواجهة سهلة ضد واتفورد في ستاد أنفيلد، السبت، ليعزز سجله الخالي من الهزيمة إلى 34 مباراة، لكن لو فاز ليستر سيحافظ على فارق 8 نقاط مع فريق المدرب يورجن كلوب.

وفي الوقت ذاته ربما ينهي سيتي الأسبوع وهو يتأخر بفارق 17 نقطة عن ليفربول لو خسر أمام مستضيفه أرسنال يوم الأحد.

وربما يتساوى تشيلسي صاحب المركز الرابع مع سيتي لو تغلب على بورنموث المتراجع السبت.

وسيسعى مانشستر يونايتد صاحب المركز الخامس إلى مواصلة صحوته يوم الأحد، عندما يستضيف إيفرتون، الذي من المتوقع أن يخوض المباراة الثانية تحت قيادة المدرب المؤقت دنكان فيرجسون، الذي تولى المسئولية بعد إقالة ماركو سيلفا.

وفي الأسبوع الماضي؛ قال مدرب وست هام يونايتد مانويل بليجريني إنه لا يشعر بالقلق بشأن صراع الهبوط، لكن لو خسر أمام مستضيفه ساوثهامبتون صاحب المركز الـ 18 سيتراجع إلى منطقة الخطر.

وأحرز ليستر 25 هدفاً خلال 8 انتصارات على التوالي واهتزت شباكه 3 مرات فقط، والفوز على نوريتش صاحب المركز قبل الأخير سيضعه في موقف جيد قبل مواجهة مانشستر سيتي وليفربول في فترة عيد الميلاد.

وساهمت أهداف جيمي فاردي في انتصارات ليستر، إذ يتصدر المهاجم المخضرم قائمة هدافي الدوري برصيد 16 هدفاً.

وهز فاردي الشباك في آخر 8 مباريات، ويحتاج للتسجيل في الثلاث مواجهات المقبلة ليعادل رقمه القياسي الذي حققه قبل 4 أعوام في الموسم الذي حصد فيه ليستر اللقب.

ولم يعد من الممكن استبعاد فريق المدرب بريندان رودجرز من سباق المنافسة على اللقب، خاصة أن ليفربول مقبل على جدول صعب في ظل الإصابات، كما خرج المدافع ديان لوفرين مصاباً في مواجهة سالزبورج، يوم الثلاثاء، لينضم إلى الغائبين جويل ماتيب وفابينيو.

وعبر ليفربول سالماً إلى دور الـ16 بدوري الأبطال لكنه يخوض مباراةً في دور الـ8 في كأس رابطة الأندية الإنجليزية، قبل أن يشارك في كأس العالم للأندية.

وستكون مباراته التالية في الدوري بعد واتفورد عندما يحل ضيفاً على ليستر، ويبدو أن آمال مانشستر سيتي في لقب ثالث على التوالي في الدوري أصبحت ضئيلة بعد الهزيمة في القمة، يوم الأحد، ضد جاره مانشستر يونايتد.

وقال لاعب وسط الفريق إيلكاي جندوجان إن حامل اللقب يجب أن يستعيد تركيزه.

وأضاف: “في الحياة بشكل عام لو كنت ناجحاً وفزت بالعديد من الأشياء فإنك قد تفقد تركيزك في بعض الفترات”.

وتابع: “كل لاعب يجب أن يتحمل المسؤولية للوصول إلى أفضل ما لديه مرة أخرى”.

زر الذهاب إلى الأعلى