الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

ليستر يحافظ على الوصافة وأستون فيلا يخطف نقطة من يونايتد

منح النيجيري البديل كيليتشي ايهيناتشو ليستر سيتي فوزا قاتلا أمام ضيفه إيفرتون، بنتيجة 2-1، ليحافظ على مركزه الثاني مع ختام المرحلة 14 من الدوري الإنجليزي، اليوم الأحد، فيما سقط كل من مانشستر يونايتد وأرسنال في فخ التعادل أمام أستون فيلا ونوريتش على التوالي.

في المباراة الأولى، دخل ليستر المباراة والفوز نصب عينيه لاستعادة فارق النقاط الثماني عن ليفربول، والاستفادة من سقوط مانشستر سيتي في فخ التعادل (2-2) أمام مضيفه نيوكاسل، في افتتاح المرحلة أمس السبت.

ونجح ليستر، المتوج باللقب عام 2016 تحت إشراف المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري، في مسعاه بفضل هدف في الوقت القاتل (90+4) لايهيناتشو، وتقنية الفيديو المساعد، ليرفع رصيده إلى 32 نقطة بعد عشرة انتصارات، تعادلين، ومثلهما هزائم، في الدوري هذا الموسم.

لكن الضيوف بادروا إلى افتتاح التسجيل عبر البرازلي ريتشارليسون برأسية من داخل المنطقة، إثر عرضية من الفرنسي دجيبريل سيديبي من الجهة اليمنى (23).

ولم يظهر ليستر سيتي بأدائه المعهود في الشوط الأول على ملعب “كينج باور”، وأتت أخطر فرصه في الشوط الثاني عبر البرتغالي ريكاردو بيريرا، إلا أن جوردان بيكفورد تصدى ببراعة لمحاولته (54).

ومنح المهاجم المتألق جايمي فاردي أصحاب الأرض هدف التعادل، عندما وصلته كرة زاحفة من ايهيناتشو عن الجهة اليمنى، بعد ست دقائق من دخول الأخير بديلا، تابعها الإنجليزي في المرمى، معززا مكانته في صدارة الهدافين بـ13 هدفا(68).

وكاد رجال المدرب براندن رودجرز أن يسجلوا هدف التقدم عبر جايمس ماديسون، إلا أن بيكفورد تصدى لكرته (73)، قبل أن تعلو رأسية فاردي العارضة (75).

وجاء هدف الفوز عندما مرر بيريرا كرة في العمق إلى ايهيناتشو الذي راوغ الدفاع بشكل مميز، قبل أن يضع الكرة بيسراه في المرمى، لكن الحكم المساعد رفع رايته مشيرا إلى تسلل، قبل أن تلغي “في آي آر” قراره وتعم الاحتفالات في الملعب (90+4).

يونايتد يفرط في الفوز أمام فيلا

وفي مانشستر، فرط يونايتد في الفوز أمام ضيفه أستون فيلا، ليخرج بالتعادل للمباراة الثانية على التوالي، وهذه المرة بنتيجة 2-2، ويزيد الضغط على كاهل المدرب النرويجي أولي جونار سولشاير.

وبات في رصيد الشياطين الحمر 18 نقطة من أربعة انتصارات فقط هذا الموسم، ستة تعادلات وأربع هزائم، في المركز التاسع.

وافتتح أستون فيلا التسجيل بعد مجهود فردي مميز للهولندي المغربي الأصل أنور الغازي، الذي انطلق من خلف منتصف الملعب على الجهة اليمنى نحو الثلث الأخير، ومرر كرة عرضية إلى الجهة اليسرى وصلت إلى جاك جيرليش، فتوغل بها داخل المنطقة وسددها من زاوية ضيقة بطريقة متقنة على يسار حارس المرمى الحارس الأسباني دافيد دي خيا (11).

وظن المصري محمود تريزيجيه، الذي دخل بديلا للغازي في الدقيقة 18 إثر تعرض الأخير لإصابة، أنه ضاعف التقدم للضيوف، عندما سجل هدفا في الدقيقة 29، إلا أنه ألغي بداعي تسلل على جيرليش في عملية بناء الهجمة.

وعادل يونايتد النتيجة بهدف عكسي للحارس توم هيتون، بعد أن رفع البرازيلي أندرياس بيريرا عرضية عن الجهة اليمنى إلى داخل المنقطة، تابعها المهاجم ماركوس راشفورد برأسه فارتطمت بالقائم الأيمن، قبل أن ترتطم بالحارس وتدخل الشباك (42).

وتقدم يونايتد في النتيجة، عندما رفع البرازيلي فريد كرة عن الجهة اليمنى، أخطأ مواطنه ويسلي في تشتيتها لتكمل طريقها نحو رأس السويدي فيكتور لينديلوف الموجود قرب القائم الأيمن، لم يتردد في إسكانها الشباك (64).

إلا أن فرحة أصحاب الأرض لم تدم أكثر من دقيقتين، إذ أدرك فيلا التعادل عبر تيرون مينجز، الذي أفلت من التسلل، إثر تمريرة من خلف المدافعين من مات تارجيت، أكدتها تقنية المساعدة بالفيديو (66).

أرسنال يتعادل

وخرج أرسنال بالتعادل الإيجابي 2-2 أمام مضيفه نوريتش، بفضل ثنائية للجابوني بيار غيميريك أوباميانج في المباراة الأولى تحت إشراف السويدي فريدي ليونجبرج، بعد إقالة الأسباني أوناي إيمري يوم الجمعة.

وأقالت إدارة المدفعجية إيمري على خلفية النتائج السيئة للفريق، آخرها الخسارة على أرضه (1-2) أمام أينتراخت فرانكفورت الألماني، ضمن منافسات دور المجموعات من الدوري الأوروبي “يوروبا ليج” يوم الخميس.

وبات أرسنال في المركز الثامن برصيد 19 نقطة من أربعة انتصارات فقط هذا الموسم، سبعة تعادلات وثلاث هزائم، خلف شيفيلد السابع ومفاجأة الموسم بفارق الأهداف، والذي خرج بالتعادل 1-1 أمام ضيفه ولفرهامبتون في مباراة أقيمت في الوقت ذاته.

وافتتح الفنلندي تييم بوكي النتيجة لأصحاب الأرض بعد أن وصلته كرة في العمق من كيني ماكلين، استلمها وروضها لنفسه أمام أربعة لاعبين، وسددها نحو المرمى، ارتدت من المدافع الألماني شكودران مصطفي لتخدع الحارس ومواطنه بيرند لينو وتكمل طريقها إلى الشباك (21).

وهو الهدف السابع لبوكي هذا الموسم في الدوري المحلي، والأول له منذ ثماني مباريات في البرميرليج.

وعادل أرسنال النتيجة من ركلة جزاء مثيرة للجدل، تحصل عليها بعد أن لمس المدافع الألماني كريستوف زيميرمان الكرة بيده، انبرى لها أوباميانج لكن الحارس الهولندي تيم كرول تصدى لها ببراعة (26). إلا أن الإعادة أظهرت أن لاعبين من نوريتش دخلوا المنطقة قبل أن يلمس أوباميانج الكرة، ليلجأ الحكم غلى تقنية المساعدة بالفيديو، ويأمر بإعادة الركلة التي نجح هذه المرة المهاجم في تسجيلها، مسددا الكرة في الزاوية نفسها، مرسلا كرول في الاتجاه المعاكس (29).

وتقدم نوريتش في النتيجة من هجمة مرتدة متقنة مع نهاية الشوط الأول، بدأها بوكي، ومرر الكرة إلى الكوبي أونيل هرنانديز على الجهة اليسرى، انطلق بها منفردا قبل أن يمرر إلى تود كانتويل الآتي من الخلف إلى داخل المنطقة، وضعها على يسار لينو (45+2).

وعادل أوباميانج النتيجة، بعد أن وصلت الكرة من ركنية إلى مصطفي داخل المنطقة، سددها نحو المرمى ارتدت من الدفاع، قبل أن تصل إلى لاعب بروسيا دورتموند السابق الذي لم يتردد في إسكانها الشباك، رافعا رصيده إلى عشرة أهداف في الدوري هذا الموسم (57).

ولفرهامبتون يتعادل مع شيفلد

في مباراة أخرى، خرج شيفيلد يونايتد وولفرهامبتون حبيبين من اللقاء الذي جمعهما على ملعب الأخير بتعادلهما 1-1.

وافتتح الضيوف التسجيل في الدقيقة الثانية من اللقاء عبر الفرنسي ليس موسيه، قبل أن يعادل الأيرلندي مات دوهيرتي النتيجة لأصحاب الأرض في الدقيقة 64.

زر الذهاب إلى الأعلى