الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

ليستر سيتي يتصدر الدوري الإنجليزي بالفوز على تشيلسي

تصدر ليستر مؤقتا ترتيب الدوري الإنجليزي، بفوزه اللافت على تشيلسي 2-0، ليل الثلاثاء، ضمن الجولة 18، ليزيد الضغط على كاهل مدرب البلوز فرانك لامبارد الذي أصبح مصيره على المحك.

ورفع ليستر رصيده إلى 38 نقطة، متفوقاً بنقطة واحدة عن مانشستر يونايتد الذي يلتقي فولهام اليوم الأربعاء، و3 نقاط عن مانشستر سيتي الذي يواجه أستون فيلا، الأربعاء أيضاً، في المقابل بقي تشيلسي في المركز الثامن مع 30 نقطة.

وستزيد خسارة تشيلسي الجديدة، وهي السادسة هذا الموسم، الضغط على لامبارد وقد يدفع ثمنها.

أبقى لامبارد مهاجمه الألماني تيمو فيرنر، الصائم عن التهديف في المباريات العشر الأخيرة بالدوري، على مقاعد البدلاء وأشرك تامي أبراهام أساسيا في المقدمة.

وبدأ ليستر، بطل عام 2016، المباراة بقوة ونجح في افتتاح التسجيل عندما سدد ويلفريد نديدي من حدود المنطقة كرة على الطاير، ارتطمت بالأرض ودخلت شباك الحارس إدوار مندي في الدقيقة 6.

واستمرت اأفضلية ليستر وسط محاولات خجولة من تشيلسي، وكاد جيمس ماديسون يعزز تقدم فريقه عندما أطلق كرة قوية من خارج المنطقة، لكن العارضة تصدت لها (16)، وأخرى لجيمي فاردي الذي انفرد بمندي لكن الأخير نجح في إبعاد الكرة الساقطة التي حاول تسديدها المهاجم، وأنقذ فريقه من هدف مؤكد (32).

وتمكن ليستر من مضاعفة النتيجة عندما مرر مارك البرايتون كرة ماكرة داخل المنطقة، أخطأها فاردي، ووصلت إلى ماديسون غير المراقب فتابعها بسهولة داخل الشباك، مسجلا في المباراة الثالثة على التوالي (41)، كما أنه الهدف السادس له هذا الموسم.

ولم يشهد الشوط الثاني اأي رد فعل لتشيلسي، بل كاد ليستر سيتي يسجل الهدف الثالث، عندما انفرد يوري تيليمانز بمندي، وسدد كرة زاحفة كان لها الحارس السنغالي بالمرصاد (51).

ثم دخل فيرنر في ربع الساعة الأخير، ونجح في هز الشباك، لكن الحكم لم يحتسب الهدف بعد اللجوء لتقنية الفيديو المساعد، وتبين أنه كان متسللا (85). ولم يعرف ليستر الخسارة في مبارياته الست الأخيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى