الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

ليستر سيتي يتخطى برايتون في الدوري الإنجليزي

تخطى فريق ليستر سيتي الإنجليزي نظيره برايتون بنتيجة 2-1، ضمن منافسات الجولة الـ28 من الدوري الإنجليزي، في المباراة التى جمعتهما اليوم على ملعب “كينج باور” معقل الثعالب”.

تقدم ديماراي جراي في الدقيقة 10 لصالح ليستر، وأضاف جيمي فاردي الهدف الثاني في الدقيقة 63، وقلص بروبير الفارق للضيوف في الدقيقة 66 .

بهذه النتيجة احتل ليستر سيتي المركز الـ11 بترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 35 نقطة، بينما احتل برايتون المركز الـ16 برصيد 27 نقطة.

وبهذه النتيجة أيضًا رحب ليستر سيتي بمدربه الجديد الإيرلندي الشمالي برندن رودجرز.

وفي الأمسية التي شهدت إعلان تعيينه خلفا للفرنسي كلود بويل، شهد رودجرز المدرب السابق لسلتيك الاسكتلندي، تحقيق فريقه الجديد على ملعب كينغ باور ستاديوم، فوزه الأول في الدوري منذ الأول من يناير الماضي عندما تغلب يومها على إيفرتون بهدف نظيف.

وفي المباريات الست التي خاضها في الدوري منذ ذلك الحين، حقق ليستر تعادلا واحد وخمس هزائم آخرها السبت ضد كريستال بالاس (1-4)، دفعت المالكين التايلانديين للفريق الى إقالة المدرب بويل.

ورسم ليستر بسمة على وجه الحاضرين في ملعب كينج باور ستاديوم، والذين تقدمهم وردجرز، بهدفين لديماري غراي (10) وجايمي فاردي (63) ضمن بهما الفوز على برايتون، على رغم تسجيل لاعب الأخير الهولندي ديفي بروبر هدف تقليص الفارق في الدقيقة 66.

وفشل برايتون في تحقيق الفوز في آخر سبع مباريات له في الدوري الإنكليزي، وتجمد رصيده عند 27 نقطة في المركز السادس عشر، بينما رفع ليستر رصيده الى 35 نقطة في المركز الحادي عشر.

وكان ليستر قد أعلن في وقت سابق الثلاثاء تعيين رودجرز مدربا حتى يونيو 2022، ليكون رابع مدرب للفريق منذ تتويجه بلقب الدوري في موسم 2015-2016 للمرة الأولى في تاريخه بإشراف الإيطالي كلاوديو رانييري الذي رحل بعد أشهر وحل بدلا منه كريغ شكسبير، حتى أكتوبر 2017 عندما أوكلت المهمة لبويل الذي أقيل نهاية الأسبوع الماضي لسوء النتائج.

زر الذهاب إلى الأعلى