بطولات عالميةكأس الاتحاد الإنجليزيكرة قدم

ليستر سيتي يتأهل لقبل نهائي كأس الاتحاد بثلاثية في يونايتد

تأهل ليستر سيتي لقبل نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، بفوزه على مانشستر يونايتد 3-1، اليوم الأحد، في دور الثمانية.

تقدم ليستر سيتي بهدف كيليتشي إيهياناتشو في الدقيقة 24، وتعادل مانشستر يونايتد عن طريق ماسون جرينوود في الدقيقة 38، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.

وفي الشوط الثاني سجل ليستر سيتي الهدف الثاني في الدقيقة 51 عن طريق يوري تيليمانس، قبل أن يسجل إيهياناتشو الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 78.

ويلتقي ليستر سيتي مع ساوثهامبتون في الدور قبل النهائي، فيما سوف تكون مباراة الدور قبل النهائي الأخرى بين تشيلسي ومانشستر سيتي.

مانشستر يونايتد وليستر سيتي
مانشستر يونايتد وليستر سيتي

وصف المباراة

جاءت بداية المباراة سريعة من الطرفين، وسرعان ما فرض ليستر سيتي سيطرته على مجريات اللقاء، وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل تراجع مانشستر يونايتد لوسط ملعبه واعتمد على شن

الهجمات المرتدة.

ورغم المحاولات المتكررة من لاعبي ليستر سيتي إلا أنهم فشلوا في اختراق الدفاع القوي لمانشستر يونايتد، لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وفي الدقيقة 24 سجل ليستر سيتي هدف التقدم عندما تمكن كيليتشي إيهياناتشو من قطع تمريرة خاطئة من فريد، لاعب مانشستر يونايتد، داخل منطقة الجزاء ليراوغ دين هندرسون، حارس مانشستر، قبل أن يضع الكرة في المرمى.

بعد الهدف، استمرت سيطرة ليستر سيتي على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف ثانٍ يؤمن به تقدمه، في الوقت نفسه حاول مانشستر يونايتد شن هجمات على مرمى ليستر لكنهما فشلا في تشكيل أي خطورة على مرمى الآخر.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 38 والتي شهدت تسجيل مانشستر يونايتد هدف التعادل، عندما مرر بول بوجبا كرة عرضية أرضية داخل منطقة جزاء ليستر سيتي، قابلها ماسون جرينوود بتسديدة قوية داخل المرمى.

ومع بداية الشوط الثاني كثف ليستر سيتي محاولاته الهجومية بحثا، فيما تراجع مانشستر يونايتد لوسط ملعبه واعتمد على المرتدات.

وفي الدقيقة 51 سجل ليستر سيتي الهدف الثاني عندما سدد يوري تيليمانس كرة أرضية قوية من حدود منطقة الجزاء لتعانق كرته الشباك.

وفي الدقيقة 58 أهدر جيمي فاردي فرصة تسجيل الهدف الثالث لليستر سيتي، عندما توغل بالكرة ودخل منطقة جاء مانشستر يونايتد، وأصبح في مواجهة الحارس دين هندرسون لكنه سدد بعيدا عن المرمى.

بعدها فرض مانشستر يونايتد سيطرته وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن التعادل، وتراجع ليستر لوسط ملعبه، واعتمد على الهجمات المرتدة، ولكن اللعب انحصر في وسط الملعب من جديد، حتى الدقيقة  حين سجل ليستر سيتي الهدف الثالث، من ركلة حرة قابلها إيهياناتشو بضربة رأس قوية، لتلمس يدس هندرسون قبل أن تعانق الشباك.

زر الذهاب إلى الأعلى