الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

ليدز يحبط ليفربول ويحرمه من المركز الرابع

حرم ليدز يونايتد ضيفه ليفربول من الصعود إلى المركز الرابع في الدوري الإنجليزي، بعدما تعادل معه 1-1، اليوم الاثنين، في الجولة 32.

تقدم ليفربول بهدف ساديو ماني في الدقيقة 31 ثم أدرك ليدز يونايتد التعادل بهدف للاعب دييجو لورينتي في الدقيقة 87 .

ورفع ليفربول رصيده إلى 53 نقطة ليظل في المركز السادس بفارق نقطتين خلف وست هام صاحب المركز الرابع، ونقطة واحدة خلف تشيلسي، كما رفع ليدز رصيده إلى 46 نقطة في المركز العاشر.

وجاء التعادل اليوم ليشكل كبوة أخرى لليفربول بعد أيام قليلة من وداع دوري أبطال أوروبا على يد ريال مدريد الأسباني.

وفرض ليفربول تفوقه في الاستحواذ والضغط الهجومي خلال الشوط الأول، ولدقائق خلال الشوط الثاني، لكنه اكتفى بهدف ماني.

وتحولت دفة الهجوم لصالح ليدز يونايتد في النصف الثاني من الشوط الثاني، وعانده الحظ في تصدي العارضة لكرة خطيرة، كما لعب أليسون بيكر حارس مرمى ليفربول دورا بطوليا في التصدي لأكثر من كرة خطيرة، لكن الفريق واصل محاولاته حتى أدرك التعادل بهدف لورينتي.

ودفع يورجن كلوب مدرب الريدز بالثلاثي دييجو جوتا وساديو ماني وروبرتو فيرمينو في الهجوم، بينما جلس محمد صلاح على مقعد البدلاء، وشارك في الدقيقة 71 بدلا من ماني.

وكاد تياجو ألكانتارا يفتتح التسجل لليفربول في الدقيقة الخامسة، حيث راوغ الدفاع وسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس إيلان ميسلييه تصدى لها بأطراف أصابعه لتمر فوق العارضة.

وواصل ليفربول سيطرته على مجريات اللعب، وتكررت محاولاته الهجومية لكن أكثر من فرصة ضاعت على فيرمينو وجوتا.

وبمرور الوقت، دخل ليدز يونايتد في أجواء اللقاء، وقدم أكثر من محاولة جادة، وكاد أن يتقدم في الدقيقة 21 لكن أوزان محمد كاباك مدافع ليفربول أبعد الكرة في اللحظة المناسبة.

وارتكب فابينيو مدافع ليفربول خطأ فادحا في الدقيقة 24 كاد أن يسفر عن تقدم ليدز يونايتد، حيث وصلت الكرة إلى باتريك بامفورد، وانطلق وكاد أن يسدد الكرة في الشباك لكن الحارس أليسون بيكر تقدم في اللحظة المناسبة وتصدى للكرة ببراعة.

وافتتح ساديو ماني التسجيل لليفربول في الدقيقة 31، حيث أرسل جوتا طولية إلى ترينت ألكسندر أرنولد الذي مرر عرضية متقنة قابلها ساديو ماني بتسديدة مباشرة في الشباك معلنا تقدم ليفربول 1-0.

وكاد تايلر روبيرتس أن يدرك التعادل لليدز يونايتد في الدقيقة 42 عندما تلقى عرضية وسدد كرة زاحفة مباغتة، لكن الحارس أليسون بيكر كان متيقظا وتصدى لها بثبات.

وكاد فيرمينو أن يعزز تقدم ليفربول بعد دقيقة واحدة من بداية الشوط الثاني، حيث راوغ الدفاع ببراعة داخل منطقة الجزاء ثم سدد كرة قوية لكن الحارس تصدى لها.

وبعدها بثوان، تلقى دييجو جوتا كرة عالية من ضربة ركنية وسددها برأسه لكنها مرت فوق العارضة.

وفي الدقيقة 51، مرر جيمس ميلنر عرضية خطيرة أمام المرمى وكاد ماني أن يسكن الكرة في الشباك لكن الحارس انقض عليها.

وكثف ليفربول محاولاته بحثا عن تعزيز تقدمه، لكن شباكه كادت أن تهتز، حيث قدم ليدز يونايتد أكثر من هجمة خطيرة لكن دفاع ليفربول تعاون مع الحارس في التصدي لها.

وتوقف اللعب في الدقيقة 59، حيث طالب لاعبو ليدز يونايتد بضربة جزاء بداعي تصدي ألكسندر أرنولد للكرة بيده، ولجأ الحكم لنظام حكم الفيديو المساعد (فار)، لكنه أشار بمواصلة اللعب.

ودفع مارسيلو بييلسا مدرب ليدز يونايتد باللاعب إيان أوكامبو بدلا من هيلدر كوستا في الدقيقة 67 .

وكاد جاك هاريسون أن يتعادل لليدز يونايتد في الدقيقة 69 إثر هجمة خطيرة، لكن الحارس تصدى للكرة ببراعة.

وأجرى كلوب أول تبديل في صفوف ليفربول في الدقيقة 71 حيث أشرك محمد صلاح بدلا من ساديو ماني.

وعاند الحظ باتريك بامفورد مهاجم ليدز يونايتد بشكل كبير في الدقيقة 76، حيث سدد كرة خطيرة لكن العارضة تصدت لها.

وتألق أليسون بيكر حارس ليفربول بشكل هائل في التصدي لكرة خطيرة سددها تايلر روبيرتس في الدقيقة 78، لينقذ شباكه من هدف محقق.

وكاد محمد صلاح أن يستغل هفوة دفاعية ويضيف الهدف الثاني في الدقيقة 80، حيث راوغ الدفاع ثم سدد كرة قوية بقدمه اليسرى لكنها مرت بجوار القائم.

وقدم ليفربول أكثر من محاولة أخرى لتأمين فوزه، كما هاجم ليدز يونايتد بقوة أملا في خطف هدف التعادل.

وكاد محمد صلاح أن يسجل في الدقيقة 85 إثر هجمة مرتدة سريعة، حيث تلقى طولية وانطلق نحو منطقة الجزاء ثم سدد كرة زاحفة قوية لكنها مرت بجوار القائم مباشرة.

وفي الدقيقة 87، أدرك ليدز يونايتد التعادل، حيث ارتقى المدافع دييجو لورينتي لكرة عالية من ضربة ركنية وأسكنها في الشباك برأسه معلنا تعادل ليدز يونايتد 1-1.

وأنعش الهدف طموح ليدز يونايتد بشكل أكبر وقدم أكثر من محاولة في الدقائق المتبقية أملا في خطف هدف الفوز، لكن كل المحاولات لم تسفر عن جديد لتنتهي المواجهة بالتعادل.

زر الذهاب إلى الأعلى