الدوري الفرنسيبطولات عالميةكرة قدم

لوريان ينعش آماله وديجون يهبط وفوز ثمين لنيس على مونبلييه

أنعش لوريان آماله في البقاء بالدوري الفرنسي بفوز كبير 4-1 على بوردو، اليوم الأحد، في الجولة 34، وهبط ديجون رسميا إلى الدرجة الثانية بهزيمته الثقيلة 1-5 أمام رين، وفاز نيس على مونبلييه 3-1، ولنس على نيم أولمبيك 2-1، ونانت على ستراسبورج 2-1 .

سجل الشاب تيريم موفي ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود لوريان إلى الفوز الكبير 4-1 على بوردو. وأنعش آمال فريقه في البقاء بدوري الأضواء، حيث رفع رصيده إلى 35 نقطة في المركز 17، بفارق نقطة واحدة خلف بوردو الذي تلقى الهزيمة الخامسة على التوالي.

نيم وديجون
نيم وديجون

وفي المقابل، عاد ديجون لمسلسل الهزائم وودع البطولة رسميا بالهزيمة الثقيلة 1-5 أمام مضيفه رين، وتجمد رصيده عند 18 نقطة في المركز 20 الأخير بعدما تلقى الهزيمة الـ22 له في المسابقة هذا الموسم. وواصل رين صحوته ورفع رصيده إلى 54 نقطة في المركز السابع.

نانت
نانت

واستعاد نانت نغمة الانتصارات بعد ثلاث هزائم متتالية وتغلب على مضيفه ستراسبورج 2-1 ليرفع رصيده إلى 31 نقطة ويتقدم إلى المركز 18، بفارق الأهداف فقط أمام نيم أولمبيك الذي خسر 1-2 أمام مضيفه لنس في مباراة.

وما زالت الفرصة سانحة أمام كل من نانت ونيم أولمبيك لتجنب الهبوط في ظل الفارق الصغير الذي يفصلهما عن الفرق التي تعلوهما في جدول المسابقة، وذلك قبل آخر أربع مراحل بالمسابقة.

نيس ومونبلييه
نيس ومونبلييه

وقلب نيس تأخره بهدف نظيف إلى فوز ثمين 3-1 على مونبلييه، اليوم الأحد، في الجولة 34 من الدوري الفرنسي.

ورفع نيس رصيده إلى 46 نقطة في المركز التاسع بفارق نقطة واحدة خلف مونبلييه.

تقدم مونبلييه بهدف مبكر للغاية سجله جايتان لابورد في الدقيقة الثالثة، ورد نيس بثلاثة أهداف سجلها هشام بوداوي وجان كلير توديبو وأليكسيس كلاود ماوريسي في الدقائق 6 و39 و40.

زر الذهاب إلى الأعلى