بطولات عالميةكأس العالم للأنديةكرة قدم

لموشي: الدحيل خسر بسبب نقص الخبرة.. موسيماني: الأهلي حقق الهدف

أكد الفرنسي صبري لموشي مدرب الدحيل القطري أن عامل الخبرة هو أحد أهم أسباب الخسارة من الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية.

وخسر الدحيل 0-1 من الأهلي في مشاركته الأولى بمونديال الأندية، عقب تتويجه بالدوري القطري الموسم الماضي.

وضرب الدحيل موعدًا مع أولسان هيونداي الكوري الجنوبي، يوم الأحد المقبل، في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس.

وقال لموشي في تصريحات إعلامية، عقب الخسارة اليوم الخميس، إن فريقه كان ينقصه الخبرة للفوز على الأهلي فى المباراة التى جمعت بينهما بملعب المدينة التعليمية.

وأضاف مدرب الدحيل “قدمنا شوطا ثانيا جيدا ورائعا ولم نستطع التسجيل والتعادل. خسرنا المباراة في الشوط الأول، ولا ألوم اللاعبين. لقد قدموا ما عليهم، ولكن كان ينقصنا الخبرة، هذه المباريات تحتاج المزيد من الخبرة، وسنحاول الفوز في المباراة المقبلة”.

موسيماني
موسيماني

موسيماني: مواجهة بايرن صعبة

وفي المقابل؛ أشاد بيتسو موسيماني، مدرب الأهلي، بتأهل فريقه للدور قبل النهائي للبطولة، حيث يواجه بايرن ميونيخ بطل أوروبا يوم الإثنين المقبل.

وقال موسمياني إن مباراة بايرن تحتاج لتركيز شديد. لاعبو الأهلي جعلونا نشعر بالفخر اليوم بعد تحقيق الفوز والصعود إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية”.‏

وأوضح أن “الأهلي واجه فريقا قويا يضم لاعبين مميزين ويتمتعون بأطوال جيدة، ولكننا نجحنا في تحقيق الفوز”.

وشدد موسيماني على أنه كان يتمنى أن يكون أداء اللاعبين في الشوط الثاني على نفس الشكل الذي ظهروا به في الشوط الأول، ولكن الفريق حقق في النهاية الهدف المطلوب وفاز بالمباراة.

وأكد أن الدحيل عدل من طريقة لعبه في الشوط الثاني، بعد أن دفع بمهاجم ثانٍ، والأهلي واجه خطورة من منافسه في الدقائق العشر الأخيرة في المباراة، ‏ولكنها لم تمثل أزمة كبيرة.‏

وأشاد موسيماني بالمستوى الذي قدمه مهاجمه والتر بواليا في مباراة اليوم، وأكد أنه ظهر بشكل جيد جدا، وكان يتمنى أن يحتسب الهدف الذي ‏سجله.‏

وكشف مدرب الأهلي أن بواليا بذل مجهودا كبيرا في الشوط الأول واستبدله في الشوط الثاني بعد شعوره بالإجهاد.‏

وقال موسيماني: “بواليا متشوق لتسجيل الأهداف مع الأهلي ويحارب بقوة من أجل ذلك، وجميعنا يساعده لتحقيق هذا الهدف”.

واختتم موسيماني تصريحاته قائلا “نتطلع إلى الاستفادة من أخطاء مباراة اليوم قبل مواجهة بايرن ميونيخ التي تحتاج إلى تركيز شديد واستعدادات خاصة جدا”.

وفي مشاركته الثانية بكأس العالم للأندية، حقق موسيماني انتصاره الأول في البطولة، بعدما خسر مباراتيه في المسابقة اللتين خاضهما مع فريقه السابق صن داونز الجنوب أفريقي في نسخة البطولة عام 2016.

زر الذهاب إلى الأعلى