الدوري السعوديبطولات عربيةكرة قدم

للمرة الأولى.. الفيصلي بطلا بالثلاثة لـ كأس السعودية

تقمص مهاجم منتخب الرأس الأخضر جوليو تافاريس دور البطولة بتسجيله أهداف الفيصلي الثلاثة في مرمى التعاون (3-2) ليقوده الى إحراز كأس السعودية لكرة القدم الخميس للمرة الاولى في تاريخه.

وجاءت اهداف تافاريس في الدقائق 40 من ركلة جزاء و60 و90+3)، فيما سجل هدفي التعاون، الكاميروني لياندر تاوامبا (14) والباراغوياني اليخاندرو روميرو (45 من ركلة جزاء).

واللقب هو الأول للفيصلي، الذي سبق له بلوغ نهائي البطولة عام 2018 وخسره أمام الاتحاد حينها.

وبفضل هذه البطولة، سيشارك الفيصلي في دوري أبطال آسيا للموسم المقبل، كما أنه سيواجه الهلال بطل الدوري في بطولة الكأس السوبر.

ورغم الأفضلية التي بدأ بها التعاون الشوط الأول، إلا أن الفيصلي كاد أن يفتتح باب التسجيل إثر هجمة سريعة انفرد على إثرها إسماعيل عمر بالمرمى لكنه كرته تصدى لها الحارس البرازيلي كاسيو وحولها للركنية (13).

ومن هجمة منسقة افتتح التعاون أهداف المباراة عندما ارتقى الكاميروني لياندر تاوامبا للكرة ولعبها برأسه على يمين احمد الكسار (14).

وبعد دقيقة كان الفيصلي قريباً من تعديل النتيجة ولكن كرة تافاريس تصدى لها كاسيو وأنهى خطورتها (16). ثم انقذت

العارضة التعاون من هدف محقق عندما تصدت لكرة إسماعيل عمر قبل أن تأخذ طريقها خارج الملعب (30).

وتهيأت فرصة للتعاون لتعزيز تقدمه ولكن تاوامبا لعب الكرة بجانب القائم (35).

وبعد العودة لتقنية الفيديو احتسب الحكم ركلة جزاء للفيصلي نفذها تافاريس ولعب الكرة قوية على يمين كاسيو (40).

وتحصل التعاون على ركلة جزاء نفذها روميرو ولعب الكرة قوية على يسار احمد الكسار (45) .

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني، وتمكن الفيصلي الذي كان الطرف الأفضل من تعديل النتيجة إثر كرة عرضية لعبها تافاريس على الطاير في الزاوية اليمنى للحارس كاسيو (60).

وأكمل الفيصلي المباراة بعشرة لاعبين بعدما أشهر الحكم البطاقة الحمراء المباشرة لمدافعه محمد النخيلان بعد دخوله بدقيقة (83) وفي الوقت المحتسب بدل الضائع خطف الفيصلي هدفاً ثالثاً عندما ارتقى تافاريس لكرة عرضية ولعبها برأسه على يسار كاسيو مانحا اللقب لفريقه.

زر الذهاب إلى الأعلى