أخبار

للرجال والسيدات.. السعودية تنظم بطولة للشطرنج بمشاركة 100

أعلن الاتحاد السعودي للشطرنج اليوم الجمعة عن تنظيم بطولة حائل للشطرنج السريع للرجال والسيدات في الصالة الرياضية بمدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد الرياضية بحائل خلال الفترة من 12 إلى 15 تشرين أول/أكتوبر الجاري.

وتواصل اللجنة المنظمة لبطولة حائل للشطرنج استعداداتها اليومية للبطولة التي ستقام وفق النظام السويسري من 7 جولات لبطولة السيدات خلال يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين و7 جولات لبطولة الرجال التي ستقام يومي الخميس والجمعة المقبلين، حيث تعكف اللجنة على إنهاء جميع الاستعدادات الخاصة بانطلاق المسابقة.

وكشف اتحاد الشطرنج، في تغريدة عبر حسابه الرسمي “تويتر”، عن وصول عدد اللاعبين واللاعبات المشاركين في البطولة لـ 100 لاعب ولاعبة تم تسجيلهم في الأيام الأولى التي تم فيها الإعلان عن البطولة.

ويسعى الاتحاد من خلال تنظيم البطولات الدولية إلى الاستعداد الأمثل لتنظيم مختلف البطولات العالمية والإقليمية وفق أفضل الممارسات الدولية.

وتعتبر بطولة حائل نسخة استعدادية لسلسلة البطولات الدولية والوطنية التي ينوي الاتحاد تنظيمها بداية من عام 2022، بحثا عن الفائدة للاعبين واللاعبات من خلال استمرارية البطولات وزيادة فرص الاحتكاك مع لاعبين دوليين من ذوي الخبرات لرفع المستوى الفني، إضافة لتحقيق نشر اللعبة بين كافة شرائح المجتمع.

وجاء الجدول الزمني لبطولة حائل للشطرنج للرجال كالتالي:

بطولة حائل للشطرنج للرجال
بطولة حائل للشطرنج للرجال

فيما جاء الجدول الزمني لـ بطولة حائل للشطرنج للسيدات كالتالي:

بطولة حائل للشطرنج للسيدات
بطولة حائل للشطرنج للسيدات

زر الذهاب إلى الأعلى