تنس

لحوم كولومبية تطيح بالمصنف الأول عالميا في الزوجي من “أستراليا”

قال روبرت فرح المصنف الأول عالميا في زوجي تنس الرجال إنه أخفق في اختبار للمنشطات بعد ساعات من إعلان اللاعب الكولومبي انسحابه من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس لأسباب شخصية.

وأوضح فرح (32 عاما) أن الاتحاد الدولي للتنس أبلغه بظهور نتيجة إيجابية في عينته لمادة بولدينونا المحظورة وأرجع اللاعب السبب في ذلك إلى تناول لحوم كولومبية.

وكتب فرح، الذي فاز بلقبي زوجي الرجال في ويمبلدون وأمريكا المفتوحة‭ ‬ العام الماضي، على تويتر “لن أتمكن من المشاركة في أستراليا المفتوحة التي كنت استعد لها منذ ديسمبر.

“أبلغني الاتحاد الدولي للتنس قبل ساعات قليلة بظهور مادة بولدينونا في عينة تعود إلى 17 أكتوبر 2019 في كالي”.

وأضاف “قبل أسبوعين من تلك العينة…أجريت فحصا آخر في شنغهاي وكانت النتيجة سليمة. أجريت ما لا يقل عن 15 فحصا آخر بشكل عشوائي خلال البطولات التي شاركت فيها طيلة العام وكانت جميعها سليمة.

“كما ذكرت اللجنة الأولمبية الكولومبية في 2018 فإن هذه المادة توجد بوفرة في اللحوم الكولومبية وهو ما يؤثر كثيرا على نتائج عينات الرياضيين”.

وأوضح فرح أنه يستعين بنصيحة مجموعة من المستشارين ويفكر في الخطوات المقبلة لإثبات براءته من التعاطي المتعمد لمادة محظورة.

وأضاف “أنا هادئ وواثق من نتيجة الإجراءات لأنني دائما ما ألتزم بالنزاهة وفعل ما هو صواب. سأبذل مزيدا من الجهد لأعود للملاعب في أقرب وقت ممكن”.

وانسحب فرح المولود في كندا مع شريكه ومواطنه الكولومبي خوان سيباستيان كابال بالفعل من بطولة أديليد الدولية هذا الأسبوع.

واختار اتحاد اللاعبين المحترفين هذا الثنائي كأفضل زوجي في 2019.

وتوقعت متحدثة باسم الاتحاد الأسترالي للتنس لرويترز أن يبقى كابال (33 عاما) في ملبورن لخوض منافسات الزوجي بجانب لاعب آخر.

وستنطلق أستراليا المفتوحة يوم الاثنين القادم.

زر الذهاب إلى الأعلى