الدوري الألمانيبطولات عالميةكرة قدم

لايبزيج يتعادل مع هوفنهايم على ملعبه “ريد بول أرينا”

أفلت لايبزيج، صاحب المركز الرابع، من خسارة ثانية هذا الموسم على ملعبه ريد بول أرينا، وتعادل في وقت قاتل مع ضيفه هوفنهايم 1-1، الإثنين، في ختام المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

وهذا هو التعادل الرابع للايبزيج في 12 مباراة على ملعبه، حيث لم يخسر إلا مرة واحدة أمام بوروسيا دورتموند المتصدر (صفر-1) في المرحلة الثامنة عشرة.

ورفع لايبزيج رصيده إلى 42 نقطة، لكنه فشل في انتزاع المركز الثالث من بوروسيا مونشنجلادباخ الذي توقف رصيده عند 43، بعد خسارته، السبت، في عقر داره بثلاثية نظيفة أمام فولفسبورج، فيما صار رصيد هوفنهايم 34 نقطة وبقي في المركز الثامن.

وافتتح هوفنهايم التسجيل بعدما جنح البرازيلي جويلينتون في الجهة اليمنى، وسدد كرة قوية من مسافة قريبة تصدى لها الحارس المجري بيتر جولاتشي وارتدت إلى الكرواتي اندري كراماريتش، غير المراقب، فأعادها من نحو ثلاثة أمتار إلى المرمى (22)، مسجلا هدفه العاشر في البطولة.

وكاد لايبزيج يتعادل في اثنتين من الفرص القليلة جدا التي سنحت للفريقين في الشوط الأول، لولا تألق الحارس أوليفر باومان في التصدي لكرتي النمسويين مارسيل سابيتسر (29) وكونراد لايمر (45).

وفي الشوط الثاني، مالت الكفة بشكل واضح لصالح صاحب الأرض الذي أهدر لاعبوه عدة فرص، وواصل باومان تألقه وحرمهم من فرص أخرى.

وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، مع اقتراب هوفنهايم من الثأر لهزيمتيه في دور الذهاب من الدوري (1-2) وفي الدور الثاني من مسابقة كأس ألمانيا (صفر-2)، أدرك صاحب الأرض التعادل عبر ويلي أوربان الذي تابع كرة عرضية من مارسيل هالستنبرج في أسفل الزاوية اليمنى (89).

زر الذهاب إلى الأعلى