أخبار

لايبزج بدون مينتزلاف رئيسا تنفيذيا

أعلن نادي لايبزج الألماني لكرة القدم اليوم الجمعة أن أوليفر مينتزلاف سيرحل عن منصب الرئيس التنفيذي للنادي ورئيس مجلس الإدارة اعتبارا من 15 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري.

وسيتولى مينتزلاف مسؤوليات جديدة عبر منصب الرئيس التنفيذي للمشروعات والاستثمارات الجديدة بشركة ريد بول لمشروبات الطاقة، الداعمة والمستثمرة في نادي لايبزج.

وذكر النادي في بيان :”إدارة النادي ستسند إلى فلوريان هوب ويوهان بلينج حتى إشعار آخر. ومثلما جرى الإعلان عنه في وقت سابق، سيتولى ماكس إبيرل منصب مدير الكرة اعتبارا من 15 (كانون الأول) ديسمبر.”

ويعمل مينتزلاف بنادي لايبزج منذ عام 2014، وإلى جانب رالف رانجنيك المدير الفني السابق للفريق، كانا من بين الأشخاص ذوي الدور البارز في صعود الفريق إلى البوندسليجا، بعد الشراكة مع ريد بول.

وسيصبح مينتزلاف واحدا من ثلاثة مدراء إداريين جدد في ريد بول، وسيكون مسؤولا عن أنشطة الشركة المجال الرياضي والاستثمار في كرة القدم وهوكي الجليد و”فورمولا-1″ ورياضة الشراع، حسب ما قاله مينتزلاف في تصريحات لقناة “سيرفوس” التليفزيونية.

وذكرت صحيفة “بيلد” الألمانية أن مينتزلاف اختير للمنصب بناء على طلب من الراحل ديتريش ماتيشيتز المشارك في تأسيس وملكية شركة “ريد بول”، والذي فارق الحياة في 22 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى