كأس آسيا

لاندو نوريس: التفوق على فيراري يعطي مكلارين دفعة كبيرة

استمتع لاندو نوريس سائق مكلارين بإغاظة زميله كارلوس ساينز، بخصوص إمكانية انتقال السائق الإسباني، الذي بات على أعتاب فيراري، إلى فريق أقل سرعة في الموسم المقبل، لكن يبدو أيضا أن السائق البريطاني يتحدث بجدية.

ويثق نوريس أن مكلارين يملك فرصة حقيقية لإنهاء الموسم متقدما على فيراري في بطولة العالم للصانعين.

وإذا حدث ذلك، فإن السائق البالغ عمره 20 عاما سيشعر بأن فريقه سيتلقى دفعة هائلة بكل تأكيد.

ويحتل مكلارين المركز الثالث في الترتيب العام، بعد أول ثلاثة سباقات في الموسم، بينما يأتي فيراري خامسا رغم أنه أنهى العام الماضي في المركز الثاني.

وقال نوريس للصحفيين قبل سباق جائزة بريطانيا الكبرى في سيلفرستون يوم الأحد المقبل: “لدينا فرصة للتفوق على فيراري. لدينا فرصة لمنافسته على مدار الموسم”.

وأضاف: “أعتقد أنه سيعني الكثير بالنسبة لنا كفريق أن نقطع الخطوة التالية ونتفوق على فريق اعتاد الوجود في مراكز الصدارة في السنوات الماضية العديدة، وهذا سيعكس مدى تطورنا”.

وتابع السائق البريطاني: “هذا سيمنحنا المزيد من الثقة لمواصلة ذلك، والتفوق أيضا في المستقبل”.

ومكلارين هو ثاني أنجح فريق فورمولا1 من حيث عدد الانتصارات والألقاب، لكن فيراري لم يحقق الفوز بأي سباق منذ 2012.

لكن مكلارين بدأ استعادة مستواه السابق، ويحتل نوريس المركز الرابع في الترتيب العام بعد ثلاثة سباقات، بعدما صعد إلى منصة التتويج في فورمولا1 لأول مرة في النمسا هذا الشهر.

وقال نوريس: “لا نزال سنفعل بعض التحديثات. يبدو فيراري في موقف صعب في الوقت الحالي بخصوص ما يحاول فعله وإنجازه”.

وأضاف: “فعل فيراري تحديثات كبيرة، أو الكثير منها، في بودابست، لذا يمنحنا الأمر أملا أكبر من المتوقع لأنه لا يؤدي بشكل قريب من المعتاد”.

وسينتقل ساينز إلى فيراري في 2021 لخلافة سيباستيان فيتل، بطل العالم أربع مرات، ما أضاف إثارة على الوضع الحالي بين الزميلين.

وقال نوريس عن المزاح مع ساينز: “هناك الكثير من المزاح بيننا.. أعرف كيف تسير الأمور وكيف يمكن أن تسير في الاتجاه المعاكس.. أعتقد أننا سنخوض بعض السباقات هذا الموسم سيتفوق فيها فيراري علينا بسهولة شديدة، وسيأتي كارلوس ويقول انظر من يضحك الآن”.

وأضاف: “أعرف أن الأمور في فورمولا1 يمكن أن تتغير وأنه من المحتمل أن يؤدي فيراري بشكل رائع مع عودته إلى مستواه التقليدي المرتفع”.

زر الذهاب إلى الأعلى