الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

لامبارد يشيد بأبطال تشيلسي العائدين بعد رباعية في إيفرتون

حول فرانك لامبارد مدرب تشيلسي أزمة في تشكيلته إلى فرصة ذهبية لنصف دستة لاعبين، كانوا يكافحون للمشاركة في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، لكنهم تألقوا في الفوز الكبير 4-صفر على إيفرتون، الأحد.

وشهدت تشكيلة تشيلسي الأساسية ثلاثة لاعبين مخضرمين فشلوا حتى في الظهور بين البدلاء، في بعض الأحيان، خلال المباريات الأخيرة هم: الأسبانيان بيدرو وماركوس ألونسو، والمهاجم الفرنسي أوليفر جيرو.

وانضم الثلاثي إلى لاعب الوسط روس باركلي، والحارس كيبا أريزابالاجا، بعد كفاحهم لإثبات جدارتهم بالمبالغ الكبيرة التي دفعها تشيلسي للتعاقد معهم.

وسجل جيرو، الذي عاد للتشكيلة بعد إصابة المهاجم الأساسي تامي أبراهام، الهدف الرابع، بينما صنع باركلي هدفين آخرين بين الأربعة.

ومنح لامبارد أيضا الفرصة للاعب الوسط الشاب بيلي جيلمور (18 عاما) للمشاركة أساسيا لأول مرة في الدوري، في ظل غياب لاعبي الوسط أصحاب الخبرة نجولو كانتي وماتيو كوفاتشيتش للإصابة وجورجينيو للإيقاف.

وشارك الثنائي الشاب فوستينو أنجورين، وأرماندو بروجا، في الشوط الثاني، في أول ظهور لهما بالدوري، في استمرار لسلسلة الشبان الذين انضموا للفريق الأول هذا الموسم.

لكن لامبارد أشاد بشكل خاص باللاعبين الذين كانوا يعانون من الإحباط في وقت سابق من الموسم.

وقال المدرب الإنجليزي: “هذا ما نريده. هذه كرة القدم سواء كان عقدك ينتهي مع النادي بعد أربعة شهور أو مجرد شهر واحد. ينبغي أن تتدرب يوميا بجدية وقوة. يجب أن تكون زميلا رائعا في الفريق وعند مشاركتك يجب أن تحاول وتشارك”.

وأشاد لامبارد بجيرو البالغ عمره 33 عاما، وبتركيزه على عمله حتى بعد فشل رحيله عن ستامفورد بريدج، بعد إخفاق النادي في التعاقد مع مهاجم آخر في يناير الماضي.

وأضاف لامبارد: “أحترمه بشدة، والآن يلعب جيدا ويقدم مباريات جيدة”.

وحذر لامبارد لاعبيه بقوله إن الصراع على المركز الرابع في الدوري، الذي يحتله الفريق حاليا، لا يزال قائما. وقال “لا أعتقد أن الأمر تم حسمه. عند التفكير في انتهاء الأمر على هذا الحد ستكون ثقة مبالغًا فيها من جانبنا”.

زر الذهاب إلى الأعلى