الدوري الألمانيبطولات عالميةكرة قدم

لاعبو جلادباخ يوافقون على تخفيض أجورهم بسبب فيروس كورونا

أصبح لاعبو بروسيا مونشنجلادباخ والطاقم التدريبي أول من يقبلون تخفيض أجورهم في ألمانيا خلال أزمة فيروس كورونا، لمساعدة النادي بعد تراجع الإيرادات بسبب إيقاف المباريات.

ومن المنتظر أن يستمر توقف الدوري الألماني حتى الثاني من أبريل على الأقل، رغم أن قليلين فقط يتوقعون استئناف المسابقة في ذلك التوقيت.

كما توقفت كل البطولات القارية بعدما أصبحت بؤرة الفيروس الآن في أوروبا. وسجلت ألمانيا 11 ألف إصابة بالفيروس و20 وفاة.

وقال ماكس إبيرل المدير الرياضي لجلادباخ في موقع النادي على الإنترنت: “لم أكن بحاجة لأن أشرح لهم الأمر. اللاعبون يعرفون ما يجري. إنها وظيفتهم وتم إبلاغهم بالفعل بشأن الأمر وكانوا يفكرون فيه. عرض لاعبو الفريق تخفيض أجورهم إذا كانت هذه هي الطريقة التي تساعد النادي وموظفيه”.

وأضاف ردا على سؤال عما إذا كان النادي قبل العرض “نعم”.

وعرض لاعبو منتخب ألمانيا 2.5 مليون يورو للمساعدة في مكافحة فيروس كورونا، أمس الأربعاء، لكن لاعبي جلادباخ هم أول من يقبلون تخفيض أجورهم في الدوري الألماني، وهو شيء يبدو حتميا في كافة بطولات الدوري والرياضات المتوقفة إذا استمرت الأزمة.

وقال إبيرل: “أنا فخور للغاية باللاعبين. إنها إشارة واضحة. نحن معا في الأوقات الجيدة والسيئة من أجل النادي. أرادوا أن يمنحوني شيئا من أجل بروسيا والجماهير التي تساندهم. انضم مسئولو النادي والجهاز الفني إلى اللاعبين في هذا القرار”.

وأضاف: “نتوقع خسائر في الأرباح بسبب عدم إقامة المباريات وغياب مبيعات التذاكر وخسائر محتملة في إيرادات البث التلفزيوني وغياب أموال الرعاة”.

زر الذهاب إلى الأعلى