الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

لاعبو الزمالك: نرفض استكمال الدوري حفاظًا على الأرواح

أصدر محمود عبد الرازق “شيكابالا” وحازم إمام بيانًا جماعيًا للاعبي الزمالك بصفتهم قائدي الفريق، بشأن موقف الفريق من استئناف الدوري.

وأعلن قائدا الزمالك بالنيابة عن اللاعبين رفضهم استكمال مسابقة الدوري المصري الممتاز، في الوقت الحالي، خوفا على أرواحهم وأرواح أسرهم بسبب استمرار تفشي فيروس كورونا وتزايد أعداد المصابين.

وأوضح البيان الذي تم ارساله لمجلس إدارة النادي أن الإصابة بفيروس كورونا طالت أحد زملائهم، وهو محمد عواد حارس المرمى، وليس من الطبيعي أن يتجاهل اللاعبون الأمر ويشاركوا في مسابقة الدوري.

وأشار البيان إلى أنهم ينظرون إلى مصالحهم وأسرهم، مثلما ينظر البعض لمصلحته الشخصية بعودة الدوري بدون وضع أي اعتبارات لاستمرار تفشي فيروس كورونا.

وأكد البيان الجماعي على عدم تقبلهم أي ضغوط للموافقة على لعب بطولة الدوري مهما كلفهم الأمر، حتى لو تم اللجوء إلى الجهات الرياضية المسئولة، حيث أن الفيفا أكد على حرية اتخاذ اللاعبين قرارهم بشأن الموافقة على اللعب من عدمها في كل البلاد، وبالتالي من حقهم رفض اللعب لحين تحسن الأوضاع، ولن يتم المجازفة بالأمر بعد إصابة زميلهم محمد عواد.

ويحتل الزمالك المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري، هذا الموسم، برصيد 31 نقطة من 16 مباراة، وبفارق 18 نقطة عن الأهلي المتصدر صاحب الـ 49 نقطة من 17 مباراة.

زر الذهاب إلى الأعلى