بطولات عالميةدوري أبطال أوروباكرة قدم

لاعبو أياكس الشباب: كنا نستحق انتصارًا أكبر على يوفنتوس

انهالت الإشادات من كل اتجاه على فريق أياكس أمستردام، عقب إنجازه في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، لكن لاعبيه صغار السن يعتقدون أن الفوز 2-1 على يوفنتوس، في مباراة الإياب بدور الثمانية، كان يجب أن يأتي بمزيد من الإثارة.

وقال لاعب وسط أياكس فرانكي دي يونج، وهو أحد أبطال الانتصار الذي تحقق في تورينو وغلب عليه أداء يستند على التمريرات السريعة: “كان بوسعنا أن نسجل المزيد من الأهداف في الشوط الثاني”.

وضمن الانتصار 3-2 في مجموع المباراتين للفريق الهولندي تأهلاً، لم يكن متوقعا، للدور قبل النهائي بعد أن اجتاز أياكس كافة أدوار البطولة، بداية من التصفيات.

وعن التقدم المبكر ليوفنتوس بهدف كريستيانو رونالدو في الدقيثقة 28 قبل أن يتعادل دوني فان دي بيك بعدها بست دقائق، قال دي يونج: “كانوا يسيطرون في الشوط الأول بشكل أكبر. لم يكن تقدمهم غير مستحق ولكن الحظ ساندنا لنتعادل 1-1 بسرعة بعدها”.

وتابع اللاعب، البالغ من العمر 21 عاما والمرتبط بانتقال إلى برشلونة: “لكن مع بداية الشوط الثاني، كنا نحن الأفضل بشكل كبير مقارنة بهم. أضعنا الكثير من الفرص الجيدة، وكان يجب أن نتقدم بفارق أكبر”.

فان دي بيك
فان دي بيك

واتفق فان دي بيك على أن الفارق الضئيل الذي فاز به الفريق كان يجب أن يزيد.

وأضاف لاعب الوسط، الذي سيكمل عامه الـ 22 غدًا الخميس: “كان يجب أن نفوز بنتيجة 4-1 استنادًا إلى عرضنا في الشوط الثاني، فقد كان الفوز مستحقا”.

وضمن أياكس الانتصار في الشوط الثاني بفضل رأسية من القائد ماتيس دي ليخت، البالغ من العمر 19 عاما، والذي لم يكن قد ولد بعد عندما صعد أياكس للدور قبل النهائي بدوري الأبطال لآخر مرة ليخسر6-2  أمام يوفنتوس عام 1997.

زر الذهاب إلى الأعلى