بطولات عالميةدوري أبطال أفريقياكرة قدم

لاسارتي: مباراة الأهلي وصن داونز غدًا هي الشوط الثاني

قال مدرب الأهلي مارتن لاسارتي إنه يعتبر مباراة الغد أمام صن داونز هي الشوط الثاني في لقاء مهم وحاسم بعدما لم يحالفه ولاعبيه التوفيق في الشوط الأول بجنوب أفريقيا .

وأضاف لاسارتي، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة صن داونز: خضنا مباراة أولى بشكل غير مناسب، ونسعى لبذل كل الجهد لتغيير الصورة التي ظهر بها الفريق أمام بطل جنوب أفريقيا في مباراة الذهاب.

وأوضح المدير الفني للفريق أن الأهلي ينتظره مجهود كبير يتحتم على اللاعبين بذله في مباراة العودة، لتصحيح الصورة والوضع الذي ظهر عليه الفريق في المباراة الأولى.

وتحدث المدير الفني عن الضغوط التي تواجه الأهلي من إصابات وغيابات وضغط مباريات قائلا: اعتدت على هذا الوضع الصعب منذ أن توليت مهمة تدريب الفريق، والأمر أصبح يتكرر في كل الظروف الصعبة التي يمر بها الفريق.

وعن تحضيره لمواجهة الغد قال: كرة القدم لا تحتمل الوعود، ولا يوجد مفاجآت تذكر، ولكن كل ما علينا هو أن نقدم جوانب تكتيكية ومجهودا من اللاعبين في الملعب لتعويض الجماهير عن نتيجة الذهاب.

وأضاف لاسارتي: كان من المهم أن نعمل على تحسين الأمور النفسية، وإعادة الثقة للاعبين بعد مباراة الذهاب، وأعتقد أن مباراة المقاصة في الدوري ونتيجتها الإيجابية التى قادتنا للتربع على صدارة الدوري ساعدنا على استعادة الثقة والتوازن النفسي الذي كنت أسعى له سريعا.

وأضاف لاسارتي: بالنسبة لحضور الجماهير لم يكن لي فرصة للقاء أعداد كبيرة من الجمهور من قبل، ولكني أثق في قدرتها على صناعة الفارق في كل ما يتعلق بمستقبل الأهلي.

وأتم حديثه: كل ما نستطيع أن نعد به الجماهير قبل مواجهة الغد هو أننا سنبذل كل ما لدينا من مجهود، وسنقاتل حتى آخر نقطة عرق، لتصحيح الصورة.

محاضرة فنية

ومن جانب آخر، عقد لاسارتى جلسة مع الجهاز الفنى المعاون له، على هامش المران الجماعى للفريق الذي أقيم عصر اليوم باستاد برج العرب، للحديث عن بعض الأمور الفنية الخاصة بالمباراة، مواجهة الغد.

فيما قاد طارق سليمان تدريبات الحراس الثلاثة محمد الشناوي وعلى لطفي ومصطفى شوبير، على هامش المران الجماعي.

وحرص سليمان على تدريب الحراس الثلاثة على مواجهة التصويب من خارج منطقة الجزاء، ومن مسافات قريبة، بالإضافة إلى المران على الكرات العرضية والضربات الثابتة، وشارك الثلاثي في المران، وظهروا بحالة بدنية وفنية جيدة، واطمأن لاسارتي من مدرب الحراس على ثنائي القائمة الأفريقية محمد الشناوي وعلى لطفي.

ويستعد الأهلي لمواجهة صن داونز الجنوب أفريقي، في السادسة من مساء غدٍ السبت، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، في إياب دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

زر الذهاب إلى الأعلى