الدوري الإسبانيبطولات عالميةكرة قدممجتمع النجوم

لابورتا: باريس سان جيرمان لا يحترم برشلونة في موضوع ميسي

اعتبر جوان لابورتا، الرئيس السابق والمرشح الحالي لرئاسة نادي برشلونة الإسباني، اليوم الأربعاء، أن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ينتقص من احترام النادي الكتالوني في مسألة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وقال لابورتا إن “نادي سان جيرمان يسمح لنفسه بالقول علانية إنه يريد التعاقد مع ميسي. هذا لا يمكن أن يسمح به برشلونة لأنه انتقاص من الاحترام”.

وأضاف “الأكثر من ذلك أنه يأتي من نادٍ يتخطى القانون. علينا أيضاً العمل في هذه المسألة مع الاتحادين الأوروبي (ويفا) والدولي (فيفا) لكرة القدم”.

وتابع الرئيس السابق لـ”بلاوجرانا” بين أعوام 2003 و2010 أنه “يجب أن يكون برشلونة قادراً على تقديم عرض جيد لميسي حتى يتفهمه ويقبله. مهما كان رد ليو، سأفهمه. عليه أن يعرف وضع النادي، وهذا أمر عاجل”.

وأردف أن “هذا الوضع يتفاقم من جهتين، بأن ميسي حرّ في التفاوض مع نادٍ آخر، ولا يزال برشلونة بلا رئيس”.

وكان نجم سان جيرمان البرازيلي نيمار قد أعرب يوم 2 ديسمبر، عقب فوز فريقه على مضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي 3-1 في دوري أبطال أوروبا، عن رغبته في اللعب مجدداً مع زميله السابق في برشلونة “العام المقبل”.

وفي الآونة الأخيرة، اعتبر مدرب سان جيرمان ماوريسيو بوكيتينو أنه ومواطنه ميسي يتشاركان “الكثير من الأمور”.

وقال: “أحترم كثيرا اللاعبين الموجودين في فريقي، لكن عليّ أيضا أن أحترم لاعبي الفرق الأخرى”، مشيرا إلى أنه وميسي “نتشارك الكثير من الأمور المهمة، مثل حبنا لنيولز أولد بويز”، أحد أندية روزاريو في الأرجنتين.

وينتهي عقد البرغوث مع برشلونة في 30 يونيو 2021، وبالتالي بات حراً في التفاوض مع أندية أخرى منذ الأول من يناير.

وكان ميسي أعلن، في الصيف الماضي، نيته مغادرة برشلونة، قبل أن يرغمه الرئيس السابق للنادي جوزيب ماريا بارتوميو، الذي استقال لاحقاً، على التراجع.

زر الذهاب إلى الأعلى