بطولات عالميةدوري أبطال أوروباكرة قدم

كييزا: يوفنتوس تعامل بشكل سئ وبورتو عاقبنا بهدف مبكر

اعترف فيدريكو كييزا لاعب يوفنتوس بأن فريقه تعامل في مباراة بورتو بشكل سيء، وأن الهدف المبكر لصاحب الأرض ضاعف من صعوبة المباراة.

وفاز بورتو على يوفنتوس 2-1، أمس الأربعاء، في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

وقال كييزا، الذي سجل الهدف الوحيد ليوفنتوس في المباراة: “تعاملنا مع المباراة لم يكن جيداً، والمباراة أصبحت أكثر صعوبة بعد هدف بورتو المبكر. عندما لا تكون في كامل تركيزك، وعندما لا تقدم أفضل ما لديك، يمكن للفرق المنافسة أن تعاقبك على هذا المستوى”.

وقال بيبي مدافع بورتو: “كنا نعلم أنه يتعين علينا الضغط بقوة على يوفنتوس لحرمانه من اللعب الجيد. في مثل هذا النوع من المباريات يكون اهتزاز شباكك على ملعبك أمر صعب، ولكننا قدمنا مباراة رائعة”.

وأنعش بورتو البرتغالي آماله في التأهل لدور الثمانية بدوري الأبطال بفوزه التاريخي.

وكان بورتو الطرف الأفضل في اللقاء، وكاد أن يحرز لاعبوه مزيداً من الأهداف في ظل الأداء الباهت ليوفنتوس، الذي ساهمت خبرة لاعبيه في خطف هدف تقليص الفارق، ليسهل بنسبة كبيرة من مهمته في لقاء الإياب.

وافتتح الإيراني مهدي طارمي التسجيل لبورتو، الذي توج باللقب عامي 1987 و2004، في الدقيقة الأولى من عمر اللقاء، فيما أضاف زميله المالي موسى ماريجا الهدف الثاني في الدقيقة 46، بعد مرور 20 ثانية بالتحديد على انطلاق الشوط الثاني.

وبات يكفي بورتو، الذي حقق انتصاره الأول على يوفنتوس خلال ستة لقاءات جرت بين الفريق بمختلف المسابقات الأوروبية، التعادل بأي نتيجة، أو الخسارة بفارق هدف وحيد شريطة تسجيله هدفين على الأقل، في مباراة الإياب التي تجرى بإيطاليا يوم 9 مارس، من أجل الصعود للدور المقبل.

في المقابل، أصبح يتعين على يوفنتوس، الذي أحرز الكأس عامي 1985 و1996، الفوز بهدف نظيف على الأقل لتفادي خروجه المبكر من البطولة.

زر الذهاب إلى الأعلى