تنس

كينين تهزم فريدسام وتحرز لقب ليون المفتوحة للتنس

نالت صوفيا كينين المصنفة الأولى لقب النسخة الأولى لبطولة ليون المفتوحة للتنس بعد تغلبها على الألمانية غير المصنفة آنا-لينا فريدسام بنتيجة 6-2 و4-6 و6-4، اليوم الأحد، لتصبح أول لاعبة في اتحاد اللاعبات المحترفات تحرز لقبين في 2020.

ودخلت كينين البطولة بهدف إثبات نفسها بعد فشلها في الفوز بأي مباراة في بطولتي دبي وقطر، الشهر الماضي، لكن اللاعبة البالغ عمرها 21 عاما اضطرت لخوض ثلاث مجموعات للمرة الرابعة على التوالي.

وقالت كينين بعد تسلم جائزة البطولة: “كانت بطولة صعبة. أود تهنئة آنا.. بطولة رائعة ومباراة رائعة. الفوز كان يمكن أن يكون من نصيب أي منا”.

وأضافت موجهة حديثها إلى فريدسام التي خضعت لجراحتين في الكتف في السنوات الأخيرة: “عادت من الإصابة وتقوم بعمل جيد وأتمنى لها التوفيق في البطولات المقبلة”.

ولم تستطع فريدسام، التي خاضت النهائي الثاني في مسيرتها والأول منذ 2015 قبل أن تتسبب الإصابات في خروجها من بين أول 350 مصنفة في العالم، مجاراة كينين في المجموعة الأولى، إذ فازت اللاعبة الأمريكية في 81 في المئة من نقاط إرسالها الأول.

وسددت كينين 29 ضربة ناجحة، لكنها ارتكبت 42 خطأ سهلا مقابل 21 لمنافستها، وهو ما ساهم في عودة فريدسام في المباراة في المجموعة الثانية.

لكن كينين، بطلة أستراليا المفتوحة، استعادت رباطة جأشها في المجموعة الفاصلة، وكسرت إرسال منافستها مرتين لتحسم اللقب من الفرصة الثالثة للفوز بالمباراة عندما سددت كرة من عند الشباك.

وهذا هو اللقب الخامس لكينين في مسيرتها بعد ثلاثية العام الماضي في هوبارت ومايوركا وقوانغتشو.

زر الذهاب إلى الأعلى