تنس

كينين العاطفية تبكي قبل وبعد الفوز وأزارينكا تودع أستراليا

بكت صوفيا كينين قبل انطلاق مشوارها في الدفاع عن لقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، اليوم الثلاثاء، وكررت الأمر بالفوز 7-5 و6-4 على ماديسون إنجليس المشاركة ببطاقة دعوة.

وواجهت كينين المصنفة الرابعة، التي أحرزت لقبها الأول في البطولات الأربع الكبرى في ملبورن بارك العام الماضي في مفاجأة كبيرة، بعض المعاناة أمام اللاعبة الأسترالية المصنفة 133 عالمياً تحت أشعة الشمس في ملعب رود ليفر.

وخسرت كينين إرسالها مرتين وتأخرت 1-3 مبكراً قبل أن تنتفض في وقت لاحق.

وارتكبت اللاعبة الأمريكية (المولودة في روسيا) خطأين مزدوجين في أول فرصة من ثلاث فرص متاحة لحسم المباراة، لكنها حسمت المواجهة المتكافئة بعد ذلك بضربة خلفية ساقطة.

وقالت كينين (22 عاماً) عن بكائها قبل انطلاق المباراة: “حسنا، المشاعر وبعض الدموع. شعرت ببعض الضغط. بكل وضوح كنت أشعر بالتوتر.. بكل تأكيد كنت تحت الضغط ولم أكن مستعدة نفسيا بنسبة 100%”.

وأكدت كينين أنها تتوتر قبل كل مباراة لكن مستوى التوتر كان مرتفعا في ملبورن في ظل محاولة الدفاع عن لقبها.

وقالت: “سأحاول أن أضع مشاعري جانبا.. يجب أن أتحسن في هذا الأمر إذا كنت أريد الظهور بشكل مميز”. وحتى بعد حسم المباراة تساقطت دموع الفرح من كينين.

وستلعب كينين مع كايا كانيبي على بطاقة الظهور في الدور الثالث.

أزارينكا
أزارينكا

أزارينكا تودع مبكرًا

وفي مباراة أخرى؛ خرجت فيكتوريا أزارينكا من الدور الأول للبطولة بعد الخسارة 5-7 و4-6 أمام جيسيكا بيجولا، التي تشارك في القرعة الرئيسية لأول مرة، اليوم الثلاثاء.

وبدأت أزارينكا، لاعبة روسيا البيضاء التي حصدت لقبين في البطولات الأربع الكبرى في ملبورن عامي 2012 و2013، بقوة وبدا أنها تسيطر على اللقاء وتقدمت المصنفة 12 بنتيجة 5-2 في أول مجموعة.

لكن الأمور تغيرت سريعا، حيث انتفضت الأمريكية بيجولا المصنفة 61 عالميا وفازت بخمسة أشواط متتالية.

واستمرت معاناة أزارينكا في المجموعة الثانية وحصلت على وقت للعلاج عند التأخر 2-4، بعدما بدا أنها تعاني من مشكلة في التنفس.

وحافظت أزارينكا على إرسالها ثم كسرت إرسال منافستها لتدرك التعادل 4-4، لكن بيجولا ردت سريعاً بكسر إرسال ثم فازت بشوط إرسالها وحسمت المباراة بضربة إرسال ساحقة.

زر الذهاب إلى الأعلى