تنس

كيم كلايسترز تعود مبكرًا للمشاركة في دورة دبي للتنس

أعلنت المصنفة أولى عالميا سابقا البلجيكية كيم كلايسترز تقديم موعد عودتها إلى ملاعب التنس، والتي كانت متوقعة في مارس المقبل، للمشاركة في دورة دبي المقامة في وقت لاحق من فبراير الحالي.

وكانت كلايسترز (36 عاما) قد أشارت في أواخر ديسمبر الماضي إلى أنها ستعود إلى المنافسات بعد غياب نحو ثمانية أعوام، عبر بوابة دورة مونتيري المكسيكية، المقررة بين الثاني من مارس والثامن منه. لكن اللاعبة المتوجة بأربعة ألقاب في البطولات الكبرى أكدت، اليوم الأحد، أنها ستشارك في دورة دبي التي تنطلق في 17 فبراير.

وقالت عبر حسابها على تويتر: “قبلت بطاقة دعوة لخوض منافسات دورة دبي. منذ إعلان عودتي واجهت بعض المطبات، لكنني أتطلع قدما للعودة إلى ملاعب المباريات، وما سيحمله هذا الفصل (من مسيرتها)”.

وأضافت: “شكرا لكل المشجعين على دعمهم.. أراكم في دبي”.

وأكد منظمو الدورة الإماراتية، التي تحتفل هذا العام بالذكرى العشرين لانطلاقها، مشاركة كلايسترز في منافستها للمرة الأولى.

ونقل بيان المنظمين عن كلايسترز قولها: “أنا متحمسة جدا للعودة إلى ملاعب المباريات. أعرف أن دورة دبي تحيي ذكرى مميزة هذا العام، لذا أنا فخورة بالعودة إلى الملاعب وخوض مباراة أولى في دبي في الوقت عينه. أتطلع للعودة إلى الرياضة التي أحبها واللعب أمام المشجعين مجددا”.

وكانت كلايسترز تخطط بداية للعودة في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات الجراند سلام، التي أقيمت في يناير، لكنها تعرضت لإصابة في الركبة خلال التدريبات أرغمتها على تغيير مخططاتها والحديث عن عودة في مارس.

واتخذت كلايسترز قرار الاعتزال النهائي في العام 2012، بعد مسيرة توجت خلالها بلقب بطولتي أستراليا المفتوحة (2011) وفلاشينج ميدوز الأميركية (2005 و2009 و2010).

وخاضت كلايسترز أربع مباريات نهائية في البطولات الكبرى إلى جانب ألقابها الأربعة، وأصبحت عام 2009 في فلاشينج ميدوز أول لاعبة منذ العام 1980 تتوج بلقب كبير بعد وضعها مولودا.

واعتزلت البلجيكية مباشرة بعد مشاركتها في بطولة فلاشينج ميدوز الأميركية عام 2012 حين ودعت من الدور الثاني. وكان هذا الاعتزال الثاني في مسيرتها، بعدما توقفت بين أوائل 2007 وصيف 2009 حين رزقت بطفلها الأول، قبل العودة إلى الملاعب.

وتصدرت كلايسترز، الفائزة بـ41 لقبا في الفردي خلال مسيرتها بينها ثلاثة ألقاب في بطولة الماسترز الختامية (2002 و2003 و2010)، تصنيف رابطة اللاعبات المحترفات للمرة الأولى عام 2003، واحتلته 20 أسبوعا آخرها في فبراير 2011.

زر الذهاب إلى الأعلى