تنس

كيز إلى المربع الذهبي بـ أستراليا المفتوحة

صعدت الأمريكية ماديسون كيز إلى الدور قبل النهائي ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس بعدما تغلبت على النجمة التشيكية بربورا كريتشيكوفا المصنفة الرابعة للبطولة 6-3 و6-2 اليوم الاثنين في دور الثمانية.

وتأهلت ماديسون كيز بذلك إلى الدور قبل النهائي للمرة الخامسة في سجل مشاركاتها ببطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى، وللمرة الثانية في بطولة أستراليا المفتوحة.

واحتاجت كيز إلى ساعة واحدة و25 دقيقة لحسم أول مباراة لها أمام كريتشيكوفا بطلة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) في فئتي الفردي والزوجي.

وقالت كيز في تصريحات بالمؤتمر الصحفي عقب المباراة نشرتها الرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات عبر موقعها: “أعتقد أنني قدمت مباراة جيدة اليوم. أنا سعيدة للغاية بالعودة إلى الدور قبل النهائي هنا للمرة الأولى منذ فترة طويلة.”

ويعد التأهل إلى المربع الذهبي هو الأول لماديسون كيز في بطولات جراند سلام منذ بطولة أمريكا المفتوحة 2018 ، وقد سبق لها الوصول للدور قبل النهائي بأستراليا المفتوحة في نسخة عام 2015 وكان الأول لها في البطولات الكبرى.

وتعد أفضل نتيجة لماديسون كيز في جراند سلام حتى الآن، الوصول لنهائي بطولة أمريكا المفتوحة 2017 قبل أن تخسر أمام مواطنتها وصديقتها سلون ستيفنز.

وتلتقي ماديسون كيز في الدور قبل النهائي، الفائزة في مباراة دور الثمانية بين النجمة الأسترالية أشلي بارتي المصنفة الأولى على العالم والأمريكية جيسيكا بيجولا المصنفة 21 للبطولة.

زر الذهاب إلى الأعلى