تنس

كيريوس الهادئ يتفوق على تيتيباس في كأس اتحاد المحترفين

تغلب الأسترالي نيك كيريوس على المصنف السادس عالميا ستيفانوس تيتيباس 7-6 و6-7 و7-6 بعد مواجهة حامية الوطيس ليحسم انتصار بلاده على اليونان، في النسخة الأولى من كأس اتحاد اللاعبين المحترفين لفرق الرجال في برزبين، اليوم الثلاثاء.

وسدد كيريوس ضربة خلفية ناجحة في نقطة المباراة، وسقط على ظهره احتفالا بانتصاره الثاني في مواجهتين ضد بطل البطولة الختامية، وسط تشجيع حماسي من الجماهير باستاد بات رافتر.

وضمن انتصاره لأستراليا التأهل لأدوار خروج المهزوم، بعد فوزها بكل مواجهاتها في كأس اتحاد اللاعبين المحترفين التي تبلغ جوائزها 15 مليون دولار، وتشارك فيها 24 دولة، وتقام مبارياتها في بيرث وبرزبين وسيدني على مدار عشرة أيام.

وقال كيريوس في مقابلة بالملعب: “أشعر بالإرهاق. كانت مواجهة لطيفة. كنت أعلم أنها ستكون مباراة صعبة. إنه لاعب مذهل وصغير للغاية. سيفعل بعض الأشياء الاستثنائية في التنس”.

وغاب كيريوس عن مواجهة كندا بسبب مشكلة في الظهر، وحل اليوم الثلاثاء محل أليكس دي مينو اللاعب الأول في أستراليا، الذي غاب بسبب شد عضلي.

وبينما لا يبعث فقدان كيريوس لأعصابه في الملعب على الدهشة، فإن تيتيباس هو الذي تعرض لخصم نقطة بعدما صوب الكرة باتجاه منطقة الفريق اليوناني.

كما كسر اللاعب اليوناني البالغ من العمر 21 عاما مضربه في إحباط بعد خسارته المجموعة الأولى، ليتعرض لتوبيخ من والدته التي كانت جالسة في المكان المخصص للفريق اليوناني.

وحافظ كيريوس على هدوئه وركز على أدائه الذي احتوى كالمعتاد على تسديدات من بين الأقدام، وتسديدات ساقطة أمام الشبكة وهو ينظر في الجهة المعاكسة، بالإضافة لضربة إرسال من أسفل ذراعه.

وفي وقت سابق، حقق الكندي دينيس شابوفالوف ثاني انتصار له على منافس من العشرة الأوائل عالميا بفوزه 6-2 و6-2 على الألماني ألكسندر زفيريف، الذي واصل معاناته مع ضربات إرساله قبل بطولة أستراليا المفتوحة التي تنطلق هذا الشهر.

واحتاج شابوفالوف (20 عاما) إلى 70 دقيقة فقط للفوز على زفيريف المصنف السابع عالميا، الذي خسر ثالث مباراة على التوالي في الفردي قبل انطلاق أولى البطولات الأربع الكبرى لهذا العام في ملبورن في 20 يناير كانون الثاني.

وارتكب زفيريف، بطل البطولة الختامية 2018، سبعة أخطاء مزدوجة أمام شابوفالوف ليرفع إجمالي عدد أخطائه في البطولة إلى 31.

وقال زفيريف: “لا تزال هناك الكثير من الأشياء التي تحتاج إلى التحسن لكني في بداية الموسم. احتاج فقط لبدء اللعب بطريقتي”.

وعاد شابوفالوف، الذي هزم تيتيباس في مباراته الافتتاحية، ليشكل ثنائيا مع زميله فيلكس أوجيه-ألياسيم ويفوز بمباراة الزوجي الحاسمة على الثنائي كيفن كرافيتز وأندرياس ميس 6-3 و7-6 لتحقق كندا الفوز 2-1 في المواجهة وتبقي على حظوظها في التأهل لدور الثمانية.

ويتأهل متصدرو المجموعات الست، إضافة لأفضل فريقين يحتلان المركز الثاني إلى دور الثمانية الذي يقام في سيدني. وصعدت بالفعل أستراليا صاحبة الضيافة وصربيا وروسيا وبريطانيا.

وفاز الروسي دانييل ميدفيديف، وصيف بطل أمريكا المفتوحة والمصنف الخامس عالميا، بمباراته الثالثة على التوالي في الفردي في بيرث بالتغلب على النرويجي كاسبر رود 6-3 و7-6.

زر الذهاب إلى الأعلى