تنس

كيربر تهزم ساكاري وتتأهل للدور الثاني ببطولة سينسناتي للتنس

صعدت النجمة الألمانية، أنجليك كيربر، إلى الدور الثاني ببطولة سينسناتي بعدما تغلبت على اليونانية ماريا ساكاري 6-2 و6-2 مساء الاثنين (صباح الثلاثاء بتوقيت جرينتش) ضمن منافسات الدور الأول.

واحتاجت كيربر، المصنفة الأولى على العالم سابقا والتي وصلت إلى نهائي بطولة سينسيناتي في عامي 2012 و2016، إلى ساعة واحدة وتسع دقائق للتغلب على منافساتها والتأهل للدور الثاني.

وتفوقت كيربر بذلك على ساكاري 3-1 من حيث عدد مرات الفوز والهزيمة في سجل المباريات بينهما.

وواصلت كيربر بذلك نتائجها الرائعة في الفترة الأخيرة، حيث حققت الانتصار الحادي عشر خلال آخر 12 مباراة لها.

وأحرزت كيربر مؤخرا أول لقب لها في بلادها خلال ثلاثة أعوام حيث توجت ببطولة باد هومبورج ووصلت إلى الدور قبل النهائي ببطولة ويمبلدون قبل أن تخسر أمام الأسترالية آشلي بارتي التي توجت باللقب.

وتلتقي كيربر في الدور الثاني النجمة الأوكرانية إلينا سفيتولينا المصنفة الرابعة للبطولة.

وتتفوق سفيتولينا على كيربر 9-5 من حيث عدد مرات الفوز والهزيمة في سجل المباريات بينهما.

والتقت اللاعبتان للمرة الأولى منذ ثلاثة أعوام، في وقت سابق من الموسم الجاري، وقد فازت سفيتولينا بمجموعتين متتاليتين في بطولة شتوتجارت.

وصعدت البلجيكية إليسي ميرتنز المصنفة 15 للبطولة إلى الدور الثاني بالفوز على الأرجنتينية ناديا بودوروسكا 6- 3 و6- 4 في مباراة استغرقت ساعة واحدة و40 دقيقة.

وكانت ميرتنز وصلت إلى الدور قبل النهائي للبطولة في نسخة العام الماضي، التي أقيمت في نيويورك، كما وصلت إلى دور الثمانية في نسخة 2018.

وتلتقي ميرتنز في الدور الثاني الفائزة في مباراة الدور الأول بين الأسترالية سامنتا ستوسر والكازاخستانية إلينا رايباكينا.

وتأهلت الإسبانية باولا بادوسا جيلبرت إلى الدور الثاني بالفوز على الكرواتية بترا مارتيتش 4-6 و6-4 و7-6 في مباراة استغرقت ساعتين و34 دقيقة، وستلتقي في مباراتها المقبلة، البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنفة الثالثة للبطولة.

وصعدت ثلاث لاعبات أمريكيات إلى الدور الثاني، حيث تغلبت جينيفر برادي على الروسية إيكاترينا ألكسندروفا 6-3 و7-6 وأليسون ريسك على الكندية ليلا فيرنانديز 6-2 و6-2 وتأهلت شلبي روجرز إثر انسحاب مواطنتها دانييلا كولينز بسبب إصابة في أعلى الفخذ الأيسر وذلك عندما كانت روجرز متقدمة 6- 4 و2-1.

زر الذهاب إلى الأعلى