بطولات عالميةدوري أبطال أوروباكرة قدم

كونسيساو: بورتو فاز على يوفنتوس في دوري الأبطال بـ”الذكاء”

قال سيرجيو كونسيساو مدرب بورتو البرتغالي إن لاعبي فريقه استخدموا الذكاء لتخطي يوفنتوس في إياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، بعد اللعب بعشرة لاعبين لأكثر من ساعة في الخسارة 2-3 بعد وقت إضافي، ليتأهل الفريق لدور الثمانية.

وكان كونسيساو ضمن آخر فريق لبورتو فاز بلقب دوري الأبطال في 2004 بقيادة المدرب جوزيه مورينيو، وكان العقل المدبر لأهم فوز له في البطولة منذ ذلك الحين.

وسيطر بورتو، الذي فاز 2-1 ذهاباً، على الشوط الأول واستحق التقدم بهدف سيرجيو أوليفييرا من ركلة جزاء، وتصدى الفريق لهجمات يوفنتوس في الشوط الثاني والوقت الإضافي، بعد طرد مهاجمه مهدي طارمي في الدقيقة 54.

وأحرز فيدريكو كييزا ثنائية ليمنح يوفنتوس الفرصة في خوض وقت إضافي، لكن بورتو سجل الهدف الثاني خارج أرضه من ركلة حرة نفذها أوليفييرا، وكافح خلال الدقائق المتبقية بعد هدف أدريان رابيو ليدرك التعادل 4-4 في نتيجة مباراتي الذهاب والعودة، لكن بورتو تأهل لأنه سجل أهدافاً أكثر خارج أرضه.

وجاء الانتصار في ذكرى مرور 17 عاماً على فوز بورتو على مانشستر يونايتد بشكل مثير، ليقدم مورينيو نفسه للعالم باحتفاله الأيقوني على خط التماس في أولد ترافورد.

وقال كونسيساو: “الطرد كلفنا الكثير قبل أن نلعب بذكاء، ندرك أننا سنعاني في مواجهة يوفنتوس، لكن حتى بعشرة لاعبين صنعنا عدة فرص للتسجيل، ما يدل على قدرتنا وطبيعتنا التنافسية”.

وبلغ بورتو دور الثمانية أربع مرات منذ انتصاره في 2004، لكنه لم يتغلب على فريق بحجم يوفنتوس بهدفين لهدف، خاصة أن اليوفي هو بطل الدوري الإيطالي في آخر 6 سنوات، ووصيف بطل دوري الأبطال في 2015 و2017.

زر الذهاب إلى الأعلى