الدوري الإيطاليبطولات عالميةكرة قدم

كونتي: إنتر ولاتسيو بعيدان عن لقب الدوري الايطالي هذا العام

قال أنطونيو كونتي مدرب إنتر ميلان إن مباراة القمة ضد لاتسيو، غدا الأحد، تشكل مواجهة بين ثنائي خارج السباق على لقب الدوري الإيطالي هذا العام.

ويحتل إنتر صدارة الدوري برصيد 54 نقطة، بفارق الأهداف عن يوفنتوس، بينما يبتعد لاتسيو عنهما بنقطة واحدة.

ويستضيف لاتسيو، الذي حقق رقما قياسيا بخوض 18 مباراة دون هزيمة، إنتر في الاستاد الأولمبي في روما في مواجهة قد تكون مؤثرة في الصراع على اللقب.

لكن كونتي يصر على أن الثنائي يملك فرصا ضعيفة لإنهاء هيمنة يوفنتوس على اللقب في آخر ثمانية مواسم.

وقال كونتي في مؤتمر صحفي: “إنها مباراة صعبة بالتأكيد.. يشكل لاتسيو واقعا في الكرة الإيطالية فهو بطل الكأس في الموسم الماضي، وفاز بالسوبر هذا الموسم. عزز تشكيلته وحافظ على أقوى نجومه. والمدرب سيموني إنزاجي يقوم بعمل ممتاز. سأعتبر المواجهة بين فريقين خارج سباق اللقب. هذه تسمية مثالية”.

وخسر إنتر صفر-1 بملعبه أمام نابولي في ذهاب الدور قبل النهائي بكأس إيطاليا، يوم الأربعاء، وسط مطالبات لكونتي بالاعتماد على الوافد الجديد كريستيان إريكسن في التشكيلة الأساسية أمام لاتسيو.

وشارك لاعب الوسط الدنماركي، المنضم من توتنهام الشهر الماضي مقابل نحو 20 مليون يورو، أساسيا لمرة واحدة في أربع مباريات مع إنتر حتى الآن، خلال الفوز 2-صفر على أودينيزي في الثاني من فبراير الجاري.

لكن كونتي يتمسك بموقفه بمنح الوقت الكافي لصانع اللعب.

وتابع: “يعمل كريستيان بشكل جيد، ويستوعب بشكل أفضل ما نريده منه. لا أدفع بلاعب جديد في التشكيلة مباشرة. قال الناس بصدق في مباراة أودينيزي إنه تعثر قليلا لأنه لم يندمج تماما مع الفريق. كنت مجبرا على الدفع به، لكننا نعمل سويا الآن بشكل أكبر وسنرى إن كان يمكن الدفع به منذ البداية عندما أشعر بأن الوقت مناسب”.

زر الذهاب إلى الأعلى