تنس

كونتا تتأهل للدور الثاني في بطولة مونتيري على حساب كليسترز

حققت البريطانية جوانا كونتا الانتصار الأول لها في عام 2020، وتأهلت إلى الدور الثاني ببطولة مونتيري المكسيكية للتنس، بعدما تغلبت على البلجيكية كيم كليسترز 6-3 و7-5، مساء الثلاثاء (صباح الأربعاء) ضمن منافسات الدور الأول.

وقالت كونتا عقب المباراة أمام النجمة المخضرمة كليسترز، العائدة مؤخرا إلى ملاعب التنس: “كلاعبة صغيرة، لم أتخيل أبدا أنني سأواجه كيم كليسترز خلال مسيرتي. أشعر حقا بالامتياز والفخر للتواجد في الملعب أمام بطلة كهذه. عودتها كانت أمرا جيدا”.

وكانت هذه المباراة هي الثانية لكليسترز منذ عودتها إلى ملاعب التنس بعد غياب طويل، حيث كانت قد اعتزلت عقب نهاية مشوارها في بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) عام 2012.

وكانت كليسترز (36 عاما)، المصنفة الأولى على العالم سابقا والحائزة على أربعة ألقاب في بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى، قد خسرت أيضا مباراتها الأولى بعد العودة إلى الملاعب، وذلك أمام الأسبانية جاربين موجورزا في بطولة دبي.

وقالت كليسترز: “شعرت بتحسن بعض الجوانب. بينما تحتاج بعض الأمور إلى الكثير من التطوير. وهنا تكمن أهمية خوض المباريات”.

وتواصل كليسترز عودتها للمنافسات عبر المشاركة في بطولتي إنديان ويلز وتشارلستون.

واحتاجت كونتا إلى ساعة واحدة و25 دقيقة للتغلب على كليسترز والتأهل إلى الدور الثاني، حيث تلتقي الألمانية تاتيانا ماريا التي تأهلت بالفوز على البريطانية هيذر واتسون في وقت سابق مساء أمس الثلاثاء.

وأطاحت السلوفينية تامارا زيدانسيك بالبيلاروسية فيكتوريا أزارينكا من الدور الأول، بعدما تغلبت عليها 6-2 و6-2، كما تغلبت الروسية أنستازيا بوتابوفا على الإيطالية جوليا جتو مونتسون 6-4 و4-6 و6-4.

وفي مباراتين أخريين بالدور الأول، تغلبت الأوكرانية ايلينا سفيتولينا على دانكا كوفينيتش لاعبة مونتنيجرو 6-3 و6-2، والكندية ليلي فيرنانديز على السويسرية ستيفاني فوجل 7-6 و6-2.

زر الذهاب إلى الأعلى