الدوري الإسبانيبطولات عالميةكرة قدم

كومان يمتدح الكاتالوني.. والجواسيل: قابلنا أفضل نسخة من برشلونة

امتدح رونالد كومان مدرب برشلونة فريقه بعد الفوز (2-1) على ضيفه ريال سوسيداد، أمس الأربعاء، في الدوري الإسباني، خاصة مع العرض القوي للفريق الكتالوني بعد بداية كارثية للموسم.

ودخل سوسيداد المباراة وهو في صدارة الترتيب، وتقدم عبر ويليان جوزيه، لكن برشلونة تجاوز البداية الضعيفة وحسم الفوز بفضل ثنائية جوردي ألبا وفرينكي دي يونج قبل الاستراحة.

وقال كومان: “الشوط الأول كان رائعا وكان يجب علينا تسجيل المزيد من الأهداف. لعبنا بحدة ووضعناهم تحت ضغط هائل وركضنا كثيرا. ريال سوسيداد فريق رائع عند الاستحواذ على الكرة، لكننا كنا نستعيدها دائما وضغطنا بشكل جيد. كانت مباراة مفتوحة لأن منافسنا يعلم كيف يلعب جيدا، لكن المباراة كانت لنا وكان فوزا مستحقا”.

وقدم ليونيل ميسي أداء متواضعا وأهدر عدة فرص، وأخطأ في العديد من التمريرات، لكن كومان كان سعيدا بمعدل أداء قائد فريقه.

وأضاف: “هذا هو الفريق الذي أريد مشاهدته. كل لاعب قدم كل ما لديه. الفارق الأبرز هو أسلوبنا عند فقدان الكرة، وميسي اجتهد في هذا الجانب وضغط كثيرا، وكل اللاعبين فعلوا ذلك أيضا. هذا هو الأسلوب الذي يجب اتباعه عند فقدان الكرة”.

إيمانول الجواسيل
إيمانول الجواسيل

الجواسيل: هذه أفضل نسخة من برشلونة

وذهب سوسيداد إلى كامب نو بعد حفاظه على سجله الخالي من الهزيمة في تسع مباريات بالدوري، لكنه عانى للتأقلم مع أسلوب برشلونة، وأشاد مدربه إيمانول الجواسيل بمنافسه.

وقال: “شاهدنا أفضل نسخة من برشلونة منذ فترة طويلة، وخاصة في الناحية الدفاعية”.

وتابع: “هذا يعبر عن الفريق واحترامه لنا قبل المباراة. لم نرَ برشلونة بهذه الشراسة منذ فترة طويلة. حتى ميسي قدم كل ما لديه لاستعادة الكرات”.

زر الذهاب إلى الأعلى