بطولات عالميةكأس السوبر الأسبانيكرة قدم

كومان وبرشلونة وصحافة أسبانيا يعلقون على طرد ميسي أمام بلباو

انشغلت وسائل الإعلام الأسبانية والعالمية بطرد ليونيل ميسي من مباراة برشلونة أمام أتلتيك بلباو، أمس، في نهائي كأس السوبر الأسباني.

وفاز بلباو على برشلونة 3-2 وحصد الكأس الثالثة في تاريخه، بعد مباراة شهدت التعادل في الوقت الأصلي واحتكم الفريقان لشوطين إضافيين.

وحصل ميسي على بطاقة حمراء في الدقيقة 120 من الشوط الإضافي الثاني، بعد تعديه بالضرب على فيلاليبري بدون كرة.

وقال رونالد كومان، مدرب برشلونة، في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: “أنا أفهم ما حدث، لكن لا أعرف عدد الأخطاء التي قام بها”.

وأضاف: “أعتقد أن ميسي كان يحاول المراوغة، ولكن لا بد لي أن أشاهد ما حدث مرة أخرى”.

وبسؤاله عن رأيه في الحكم خيل مانزانو وقراراته التحكيمية: “من الأفضل ألا أتكلم. سنتحدث عن نفس الأشياء، وأنا لا أحب ذلك، لن أعلق أو أعطي رأيي”.

ومن جانبه؛ علق نادي برشلونة، على لسان مدير العلاقات المؤسسية جييرمو أمور، على طرد ميسي وقال: “كانت اللحظات الأخيرة من المباراة”.

وتابع: “أحيانًا يحدث ذلك في المباريات، عندما يكون هناك ضغط كبير ومتواصل، بسبب الأحداث ورغبتك في الفوز يكون هناك الكثير من الأشياء”.

وأضاف: “لا يمكنك التحدث معه حول هذا الأمر، لأن سجل ميسي لطالما كان نظيفًا من البطاقات الحمراء على مدار مشواره الكروي الكبير مع برشلونة، ولا يعتدي على أي منافس، بل بالعكس هو من أكثر اللاعبين تعرضًا للضرب نظرًا لأهميته داخل الملعب”.

وبسؤاله عن أداء ميسي في المباراة وهل كان جاهزًا بدنيًا للمشاركة قال: “نعم، عندما يدخل ليو إلى أرض الملعب فهو في حالة بدنية جيدة”.

وقالت صحيفة “آس” الإسبانية إن البرغوث الأرجنتيني يواجه شبح الغياب 4 مباريات، مباراتين في كأس ملك إسبانيا، ومباراتاين في الدوري.

وأضافت أن الاتحاد الإسباني سينتظر تقرير حكم المباراة من أجل اتخاذ قرارًا ضده، حيث إذا كان الحكم ذكر أن اعتداء ميسي ليس خطيرًا سيعاقب مباراتين، أما في حال أنه اعتداء خطير فسيتم إيقافه على الأقل 4 مباريات، تشمل الليجا والكأس.

وأوضحت الصحيفة أن ميسي سيغيب بشكل تلقائي عن مباراة برشلونة القادمة ضد كورنيلا في مسابقة كأس ملك إسبانيا.

يُذكر أن هذه البطاقة الحمراء هي الأولي لميسي في مسيرته مع النادي الكتالوني.

زر الذهاب إلى الأعلى