بطولات عالميةدوري أبطال أوروباكرة قدم

كومان: ميسي يمكنه فعل كل شيء مع برشلونة أمام سان جيرمان

قال رونالد كومان مدرب برشلونة اليوم الثلاثاء إن فريقه يملك فرصة العودة من خسارته بفارق ثلاثة أهداف، عندما يواجه باريس سان جيرمان، غدا الأربعاء، في إياب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، مع تألق ليونيل ميسي الهداف التاريخي للفريق الكتالوني.

وخسر برشلونة 1-4 على أرضه، ولم يسبق لأي فريق أن قلب تأخره بفارق 3 أهداف في ذهاب دوري الأبطال.

وقال كومان، في مؤتمر صحفي افتراضي، قبل سفر فريقه للعاصمة الفرنسية: “إذا قدم ليو واحدة من أفضل مبارياته فكل شيء ممكن. يمكنه حسم أي مباراة في أي لحظة. لكنه لا يمكن أن يكون هو وحده في قمته خلال المباراة، الجميع بحاجة لذلك. يجب أيضا أن يقف الحظ إلى جوارنا واستغلال كافة الفرص التي تسنح لنا مع الفعالية أمام المرمى بقدر الإمكان”.

وحقق برشلونة أعظم انتفاضة في تاريخ كأس أوروبا عندما قلب تأخره 0-4 في باريس في دور الـ16 عام 2017، وفاز 6-1 في كامب نو.

واعترف كومان بأن مهمة برشلونة في بارك دي برينس أصعب مما كانت عليه قبل أربع سنوات، ونفى ما يتردد بشأن وضع باريس سان جيرمان هذه المباراة في أذهانهم عندما ينزلون الملعب.

وسيشعر برشلونة بالثقة في المباراة بعد نجاحه في قلب تأخره 0-2 أمام إشبيلية، في قبل نهائي كأس ملك أسبانيا الأسبوع الماضي، بالفوز 3-0 بعد وقت إضافي في مباراة الإياب.

وأضاف المدرب الهولندي: “لا أعتقد أن باريس سان جيرمان سيخشى مواجهتنا. أثق في أن مدربهم سيعدهم بأفضل شكل ممكن، وسيضمن عدم تفكير اللاعبين في أنها مباراة سهلة. لكن الظروف مختلفة تماما هذه المرة، ومن الأسهل دائما خوض مباراة الإياب على أرضنا. من الصعب دائما العودة من الخسارة 1-4 خارج ملعبك عن 0-2 على أرضك، لكن لا يوجد شيء مستحيل. نثق في أنفسنا وندرك أن برشلونة يجب أن يحاول الفوز بكل مباراة، وسنحاول إظهار قدراتنا الذهنية التي ظهرت لفترة طويلة”.

وسيغيب عن برشلونة قلبا الدفاع جيرار بيكيه ورونالد أراوخو، بينما لم يتعافَ نيمار من الإصابة في فخذه ولن يتمكن من مواجهة فريقه السابق، كما يغيب أيضا مويز كين الذي سجل الهدف الثالث في الفوز 4-1 في برشلونة، بعد إصابته بفيروس كورونا.

زر الذهاب إلى الأعلى