الدوري الإسبانيبطولات عالميةكرة قدم

كومان: لست نادمًا على تدريب برشلونة والوضع معقد للجميع

قال رونالد كومان مدرب برشلونة إنه لا يشعر بأي ندم على قراره تولي مسؤولية قيادة الفريق الكاتالوني.

وترك كومان منصبه كمدرب لمنتخب هولندا من أجل العودة لبرشلونة، الذي شهد بزوغ نجوميته كأحد أبرز نجوم كرة القدم الهولندية، بعد إقالة المدرب كيكي سيتين العام الماضي.

ولم يمض كومان وقتاً مريحاً مع برشلونة، حيث جعلت الصعوبات المالية التي يواجهها النادي مهمته أكثر تعقيداً.

وتردد تقارير مفادها أن خوان لابورتا، رئيس برشلونة، غير متأكد من الاحتفاظ بكومان، وذلك عندما تولى منصبه في رئاسة النادي في وقت سابق من هذا العام، بينما تأثر الفريق بشكل كبير برحيل قائده الأرجنتيني ليونيل ميسي الشهر الماضي، في حين رحل الفرنسي أنطوان غريزمان أيضاً قبل انتهاء فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة.

ويلعب المهاجم الهولندي ممفيس ديباي تحت قيادة كومان الآن، حيث عمل الثنائي سابقاً مع منتخب هولندا، وقدم مهاجم ليون الفرنسي السابق بداية قوية مع برشلونة في الدوري الإسباني هذا الموسم.

مع حصول برشلونة على المركز الثالث في الموسم الماضي ببطولة الدوري، بدأ لابورتا لاحقاً في البحث عن بديل لكومان، غير أنه تشبث باللاعب البالغ من العمر 58 عاماً.

وصرح كومان (58 عاماً) لشبكة (إن أو إس) التليفزيونية الهولندية، قبل خسارة برشلونة أمام بايرن ميونخ الألماني في مستهل مبارياته ببطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم يوم الثلاثاء الماضي، بأن بعض تصريحات رئيسه السابقة “ليست حكيمة”، مشيراً إلى أنه “مستقبل برشلونة”، وأكد أنه لا توجد مشاكل بينه وبين لابورتا.

وقبيل لقاء برشلونة مع ضيفه غرناطة غداً الإثنين ببطولة الدوري، كرر كومان أنه رغم الصعوبات التي يواجهها، فإنه لا يندم على تولي المنصب، مشدداً على أنه ليس لديه مخاوف بشأن مستقبله.

وقال كومان في مؤتمر صحافي: “لست نادماً على التعاقد مع برشلونة، الوضع معقد بالنسبة لي وللنادي والجماهير”.

وأضاف كومان: “نحن نفتقر إلى أشياء، كلنا نريد الأفضل للنادي، كنت أعلم ذلك وأردت المجيء، لكنني لم أتوقع هذا الوضع مع المشاكل الاقتصادية، لكني أقاتل وأرغب في أن أكون هنا وأريد الفوز”.

وتابع: “لا أعرف أي شيء (عن مستقبلي)، أفكر فقط في المباراة والفريق، والباقي ليس في يدي. أنا هادئ وواثق من الفوز بالمباريات، ينبغي أن نتعافى ليكون لدينا المزيد من اللاعبين المتاحين، لكنني أدرك أنه يتعين علينا الفوز، فالنتائج فقط هي المهمة”.

وشدد المدرب الهولندي: “أنا لست خائفاً على مستقبلي، النادي هو الذي يتخذ القرار”.

ولدى سؤاله عما إذا كان يشعر بوجود حملة ضده، قال كومان: “لا أشعر بذلك، لكن لكل فرد الحق في أن يكون له رأي وأن يكون معي أو ضدي”.

ويحتل برشلونة المركز التاسع برصيد سبع نقاط، ومازال يمتلك لقاء مؤجلاً، لكنه لم يتعرض لأي خسارة في مبارياته الثلاث الأولى في الدوري الإسباني حتى الآن هذا الموسم.

ويقف التاريخ بجوار برشلونة قبل لقائه مع غرناطة، حيث فاز بـ24 مباراة من إجمالي 25 لقاء ضد الفريق الأندلسي بملعب كامب نو معقل الفريق الكاتالوني، في بطولة الدوري، وترجع الخسارة الوحيدة لبرشلونة أمام غرناطة بالدوري على هذا الملعب إلى لقاء الفريقين الأخير، الذي جرى في أبريل الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى