بطولات عالميةدوري أبطال أوروباكرة قدم

كومان: جيرمان أعطى برشلونة حماماً باردًا.. دي يونج: الأمور صعبة

قال رونالد كومان مدرب برشلونة إن الخسارة 1-4 على أرضه أمام باريس سان جيرمان، في ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا في كامب نو، تكشف الجهد الكبير الذي يحتاجه النادي لاستعادة أمجاد الماضي.

وظهر برشلونة في الأدوار الإقصائية لدوري الأبطال لأول مرة منذ الخسارة 2-8 أمام بايرن ميونيخ في دور الثمانية الموسم الماضي، وبدأ بقوة وسجل هدفاً عن طريق ركلة جزاء نفذها ليونيل ميسي.

لكن سان جيرمان، الذي افتقد المصابين نيمار وأنخيل دي ماريا، عاد سريعاً إلى الطريق الصحيح وسجل ثلاثة أهداف من كيليان مبابي، إلى جانب هدف من مويز كين.

وقال كومان: “هذا حمام بارد من الواقع، أظهرت المباراة أننا نفتقد الكثير من الأشياء لنكون فريقاً من المستوى الأول، خاصة المستوى المطلوب في دوري أبطال أوروبا، تعكس النتيجة مدى أفضلية المنافس، كان أفضل كثيراً منا”.

وأضاف: “الشوط الأول كان متكافئاً بشكل أكبر، وعندما كنا نتقدم 1-0 حصلنا على فرصة لعثمان ديمبلي، لكن في الشوط الثاني عانينا من مشكلات في الدفاع، وأثبت المنافس أنه أقوى كثيراً بدنياً”.

وورث كومان تشكيلة متقدمة في العمر وتفتقد الثقة عندما تولى المسئولية خلفاً للمدرب كيكي سيتين في أغسطس، ورغم أن موسمه الأول شهد مراحل صعود وهبوط، إلا أن العملاق الأسباني بدا أنه في الطريق الصحيح منذ بداية 2021.

وفاز برشلونة في آخر 7 مباريات بالدوري المحلي وسحق ألافيس 5-1 يوم السبت الماضي، لكن سان جيرمان أظهر تفوقه الواضح.

وقال كومان: “أظهر المنافس أنه أكثر تكاملاً منا، ويجب أن نقبل ذلك ونحاول أن نتحسن، كنا ندرك أن شيئاً من هذا القبيل يمكن أن يحدث أمام فريق رائع وصاحب قوة بدنية ويملك خبرات، إنه يتفوق علينا في العديد من الأمور”.

وبعد الحديث عن الفارق الفني، شكك المدرب الهولندي في امتلاك برشلونة فرصة لتحقيق انتفاضة في مباراة الإياب في باريس يوم 10 مارس، كما فعل لويس إنريكي سابقاً عندما فاز على بطل فرنسا 6-1 في مباراة إياب عام 2017.

وقال المدرب الهولندي: “يمكن أن أكذب لكن عندما يخسر الفريق 1-4 على أرضه فإنه يملك فرصة ضئيلة جداً في التأهل”.

فرينكي دي يونج
فرينكي دي يونج

دي يونج: مباراة الإياب ستكون صعبة

واعترف لاعب الوسط فرينكي دي يونج بأن “الأمر سيكون غاية في الصعوبة”.

وقال: “أعتقد أننا كنا نلعب بشكل جيد في بداية المباراة، لكنهم كانوا متفوقين في الشوط الثاني”.

وذكر دي يونج بأن البرسا ما زال أمامه مباراة في الكأس ليقلب نتيجتها، في إشارة إلى لقاء إياب نصف نهائي كأس ملك أسبانيا أمام إشبيلية الذي فاز على أرضه في الذهاب بهدفين دون رد.

وحول الليجا قال: “سنرى كيف ستسير الأمور”، مشيراً إلى الأخطاء التي يمكن تحسينها، لأن “هناك حل دائماً”.

زر الذهاب إلى الأعلى