بطولات عالميةكرة قدممنتخبات

كولومبيا تلدغ الأرجنتين بهدفين في بطولة كوبا أمريكا

خيب منتخب الأرجنتين بقيادة نجمه ليونيل ميسي الآمال مجددا بخسارة مفاجئة أمام نظيره الكولومبي صفر-2 في سلفادور، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في مسابقة كوبا أميركا لكرة القدم في البرازيل.

وهو الفوز الأول لكولومبيا على الأرجنتين في المسابقة القارية منذ 20 عاما.

وتعتبر الخسارة ضربة قوية للأرجنتين التي لم يسبق لها خسارة المباراة الأولى في المسابقة منذ 40 عاما.

وعانى المنتخب الكولومبي في الدقائق الأولى من بداية المباراة الرسمية الأولى له بقيادة مدربه البرتغالي كارلوس كيروش، حيث اضطر إلى التكتل في الدفاع أمام الاندفاع الهجومي للأرجنتين التي حصلت على ركلتين ركنيتين في الدقائق الخمس الأولى.

وزادت محن كولومبيا عندما أصيب مهاجمها لويس موريال في ركبته اليسرى في الدقيقة العاشرة، فاضطر كيروش إلى استبداله لماتينيث الذي منح دخوله ديناميكية جديدة للهجوم الكولومبي، وكان مصدر أول هجمة خطرة في الدقيقة 17.

وتحسن أداء المنتخب الأرجنتيني مطلع الشوط الثاني بدخول رودريجو دي بول مكان أنخل دي ماريا، حيث نجح منتخب بلاده في إيجاد بعض المساحات في الدفاع الكولومبي مع فرصتين للياندرو باريديس وميسي.

وفي الوقت الذي بدت فيه كولومبيا تعاني من الضغط الهجومي للأرجنتين نجح مارتينيث في منحها التقدم بتسديدة قوية رائعة بيمناه، هز بها شباك الحارس فرانكو أرماني في الدقيقة 71.

وعزز مهاجم أتالانتا الإيطالي تقدم كولومبيا بعد 5 دقائق من نزوله مكان مهاجم موناكو الفرنسي القائد راداميل فالكاو، إثر هجمة منسقة وتمريرة حاسمة من مارتينيث.

وتصدرت كولومبيا المجموعة برصيد 3 نقاط بانتظار المباراة الثانية في المجموعة بين البارجواي وقطر مساء الأحد.

وفي الجولة الثانية الأربعاء المقبل، تلعب كولومبيا مع قطر في ساو باولو، والأرجنتين مع البارجواي في بيلو أوريزونتي.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى